العرب والعالم

البرلمان العربي يعقد جلسة في القاهرة لمناقشة الملف العراقي والليبي الأربعاء المقبل

النور نيوز / بغداد

يعقد البرلمان العربي، جلسة في العاصمة المصرية القاهرة، الأربعاء المقبل، لمناقشة عدد من الملفات بينها مايخص الأوضاع في العراق وليبيا.

وبحسب المكتب الإعلامي للبرلمان العربي، “يترأس رئيس البرلمان العربي مشعل بن فهم السلمي جلسة البرلمان الثانية من دور الانعقاد الرابع، بحضور رئيس مجلس النواب في ليبيا عقيلة صالح والذي سيلقي كلمة أمام البرلمان العربي عن آخر التطورات في الشأن الليبي”.

وأوضح البيان، ان “البرلمان العربي سيصدر قرارا بشأن تطورات الأوضاع في دولة ليبيا، لافتا إلى أنه من المقرر أيضا أن تناقش الجلسة تطورات الأوضاع المستجدة في العراق في ظل تزايد أعداد القتلى والجرحى من المتظاهرين السلميين”.

وأشار إلى أن “البرلمان سيصدر أيضا عددا من القوانين العربية الموحدة والوثائق والرؤى البرلمانية المهمة التي ستناقش في لجان البرلمان العربي وترفع للجلسة العامة للاعتماد، وعلى رأسها وثيقة الأمن المائي العربي، وثيقة تطوير التعليم في العالم العربي، والقانون العربي الموحد لحفظ الآثار العربية وحمايتها وقانون النقل في العالم العربي”.

وستسبق جلسة البرلمان العربي اجتماعات اللجان الأربع الدائمة، الثلاثاء، حيث ستناقش لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي عدداً من الموضوعات المطروحة على جدول أعمالها وأهمها التطورات السياسية والأمنية في الدول العربية، خاصة في سوريا واليمن ولبنان، ومشروع وثيقة الأمن المائي العربي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى