اخبار العراقاخبار عامةاهم الاخبار

وزير التخطيط يوجه بتوفير كافة سبل الدعم لتحسين الواقع الخدمي في كركوك

االنور نيوز/ بغداد

وجه وزير التخطيط نوري صباح الدليمي، اليوم الأحد بتوفير كافة سبل الدعم لتحسين الواقع الخدمي في المحافظة، وفي مقدمتها إعادة تأهيل الطريق الذي يربط محافظة كركوك بمحافظة بغداد وغيرها من المحافظات.

وذكر بيان لمكتب الدليمي تلقى “النور نيوز” نسخة منه، أن الأخيرعقد اجتماعاً مشتركاً مع الحكومة المحلية خلال زيارته لمحافظة كركوك، لبحث واقع المشاريع المستمرة والجديدة في المحافظة، ومنها بناء 117 مدرسة تُنجز خلال العام المقبل 2020.

ولفت البيان إلى أن” الوزير تفقد خلال زيارته التي رافقه فيها محافظ كركوك راكان الجبوري ووكيلي الوزارة والمدير العام التنفيذي لاستراتيجية التخفيف من الفقر، جهود إعادة الاستقرار في محافظة كركوك، وسير تنفيذ المشاريع الخدمية والاستثمارية، فيما وجه بتوفير كافة سبل الدعم لتحسين الواقع الخدمي في المحافظة”.

واضاف البيان أن الدليمي افتتح خلال الزيارة مجمعين سكنيين اقتصاديين للأسر الفقيرة بواقع 300 وحدة سكنية في كل واحد منهما، فيما وضع الحجر الأساس لمجمع ثالث، مشيراً الى ان” ذلك ضمن مشاريع الإدارة التنفيذية لاستراتيجية التخفيف من الفقر في وزارة التخطيط.

وتابع ان “الوزير اكد خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده في المبنى الجديد للمحافظة على سير الوزارة ضمن رؤية محددة لحل أزمة السكن وتوفير فرص العمل لأبناء المحافظات التي تنفذ فيها مشاريع وزارة التخطيط للتخفيف من الفقر، مشيداً في ذات الوقت بجهود الحكومة المحلية والوتيرة المتسارعة التي تعمل بها، والدور البارز لقواتنا الأمنية وتضحياتها في سبيل تحقيق الأمن والاستقرار، والذي انعكس ايجاباً على المشاريع الاستثمارية.

واشار البيان الى ان” الوزير تفقد سير الأعمال في مطار كركوك الدولي، ومبنى قصر العدالة ومحكمة كركوك الجديدة، ودائرة البلدية ومديريتي التخطيط والإحصاء في المحافظة، موجهاً بتقديم كافة سبل الدعم لإنجاز المشروع ضمن التوقيتات المحددة، فيما افتتح مدرسة نموذجية سعة 24 صفاً تعد الأولى من نوعها من حيث الطراز والتطور.

من جانبه أشاد محافظ كركوك راكان الجبوري بالدور المتميز لوزارة التخطيط في جميع المحافظات، مؤكداً أهمية هذا الدعم في تحسين الواقع الخدمي وتنفيذ المزيد من المشاريع الحيوية في المحافظة، لافتاً إلى دور وزارة التخطيط في تنفيذ العديد من المشاريع خلال عام 2019 من خلال اسراعها في المصادقة على الخطط والتخصيصات السنوية وتوفير كافة ظروف العمل ذات العلاقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى