الجزائر تكافئ بنزيمة على أدائه المتميز مع ريال مدريد

النور نيوز/ رياضية

كشفت تقارير إعلامية أن الجزائر كافأت الأداء المتميز الذي بات يبصم عليه مهاجم ريال مدريد الاسباني لكرة القدم، كريم بنزيمة، سواء بالليغا أو بمنافسات دوري أبطال أوروبا.

ووفقا للمصادر ذاتها، فإن اللجنة الأولمبية الجزائرية، منحت كريم بنزيمة وسام الاستحقاق الأولمبي، مضيفة أن أعضاء مكتبها التنفيذي وافقوا بالإجماع على منح بنزيمة وسام الاستحقاق الأولمبي، إلى جانب اثنين من الصحفيين.

ولم تكشف اللجنة الأولمبية عن الطريقة التي سيتم بها تكريم بنزيمة، ولا تاريخ إقامة هذا الحفل المرتقب.

ولم يخف بنزيمة الذي يتحدر من أصول جزائرية، ارتباطه وتعلقه بموطن آبائه وأجداده، ولمح مؤخرا لرغبته في اللعب للمنتخب الجزائري، لو يسمح له مسؤولو الاتحاد الفرنسي بذلك.

وكان نويل لوجريت، رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، أعلن أن حقبة بنزيمة مع المنتخب الفرنسي انتهت.

ويعد بنزيمة هداف فريقه ريال مدريد هذا الموسم بعد تسجيله لـ16 هدفا في 21 مباراة، 12 منها في الليغا و4 أهداف بدوري أبطال أوروبا.

وسجل مهاجم “الملكي” أهدافه في شباك كل من سيلتا فيغو، بلد الوليد، ليفانتي، إشبيلية، غرناطة، ليغانيس، إيبار، ريال سوسيداد، إسبانيول وفالنسيا. أما في دوري أبطال أوروبا، فقد سجل ثنائيتين في الديار ضد غالطة سراي وباريس سان جيرمان.

بالإضافة إلى كونه أفضل هداف لريال مدريد، فإن بنزيمة هو أيضا اللاعب الأكثر توزيعا للتمريرات الحاسمة (7). حتى الآن، أهدى خمس تمريرات حاسمة في الليغا واثنتين في دوري أبطال أوروبا. يلي الفرنسي في هذا التصنيف كارفاخال بـ5 تمريرات حاسمة ومارسيلو بـ3.

ياسر الهلالي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *