اخبار العراقاخبار عامة

وزير التخطيط يبحث مع القائم بالأعمال الألماني سبل تعزيز العلاقات المشتركة

النور نيوز/ بغداد

بحث وزير التخطيط نوري صباح الدليمي، اليوم الأربعاء، القائم بالأعمال الألماني “يوخن مولر” سبل تعزيز العلاقات بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.

وذكر بيان لمكتب الوزير تلقى “النور نيوز” نسخة منه،ان ” الاخير استقبل في ديوان الوزارة “يوخن مولر” القائم بالأعمال الألماني والوفد المرافق له، وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.

وثمن الدكتور نوري الدليمي خلال اللقاء الدور المتميز للحكومة الألمانية ودعمها الكبير للعراق في مختلف المجالات، مؤكداً بذلك على أهمية تفعيل كافة اتفاقيات التعاون المشترك ولاسيما مع شركة “سيمنز”، وتعزيز نظام اللامركزية بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتنمية الدولية GIZ، وتوفير كافة سبل الدعم الممكنة للقطاع الخاص.

من جانبه اشاد الوفد الضيف بمستوى التعاون بين العراق وألمانيا في مختلف المجالات، فيما أكد السيد “مولر” استعداد بلاده لتقديم كافة أنواع الدعم للحكومة العراقية والشعب العراقي، مؤكداً حرص حكومته على تعزيز العمل المشترك بين البلدين.

وأضاف انه” تمت مناقشة التعاون المشترك مع الجانب الألماني في تأهيل وتطوير الملاكات العراقية في القطاعين العام والخاص وتوفير المزيد من فرص العمل للشباب؛ من خلال المشاريع الألمانية الفاعلة في العراق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى