اخبار العراق

العبادي يدعو الى الاستمرار بالنضالات السلمية لنيل الحقوق الانسانية والوطنية

النور نيوز / بغداد

دعا رئيس ائتلاف النصر حيدر العبادي، الى الاستمرار بالنضالات السلمية لنيل وترسيخ الحقوق الانسانية والوطنية، مؤكداً ان القتل والترهيب والترويع لن ينال من عزيمة الشعوب.

وقال العبادي في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، “يصادف العاشر من كانون الاول، اليوم العالمي لحقوق الانسان، والذي اقرته الجمعية العامة للامم المتحدة عام 1948م”.

وأضاف، انّ “نضالات البشرية عبر التاريخ كانت وما زالت نضالات حقوق انسانية اصيلة باعتبارها هبة الخالق جل وعلا وليست منّة من احد على احد، فلا يمكن تصور اي شكل من اشكال الحياة والابداع والتّطور دونما حقوق انسانية ثابتة ومصانة وممكّنة”.

وبين العبادي، انه “يتزامن هذا اليوم العالمي عراقيا ايضا بيوم تحرير ارضنا من دنس الارهاب الداعشي، وسحق مشروع الموت والجهل الذي اتى به دواعش الارهاب والخراب،.. والعراقيون بهذا اليوم منحوا للعالم اجمع هدية حقوق عظمى عندما وهبوا الانسانية بدمهم وفدائهم هبة التحرر من اعتى ارهاب هدد استقرار وتطور المجتمعات”.

وتابع، “يتزامن الاعلان العالمي لحقوق الانسان اليوم مع انتفاضة تشرين الاول، وهي انتفاضة شباب العراق لاصلاح نظامهم السياسي وفق مسطرة الحكم الرشيد ودولة الحقوق والمواطنة والعدالة الاجتماعية”.

وأكد العبادي، “علينا في هذا اليوم الاستمرار بنضالاتنا السلمية لنيل وترسيخ حقوقنا الانسانية والوطنية، ولا يمكن للقتل والترهيب والترويع ان ينال من عزيمة الشعوب من نيل حقوقها المشروعة وفي صدارتها حق الحياة والمساواة والحرية”.

وأشار الى ان “نضالاتنا الانسانية والوطنية ستستمر، وهي طريقنا الى التمتع بحقوقنا وتادية واجباتنا في ظل الكرامة والامن والعدالة والتضامن والسلام”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى