اخبار العراقاخبار عامة

الزراعة تدعو المتظاهرين للسماح بوصول محصول الذرة الصفراء الى مواقع الاستلام

النور نيوز/ بغداد

دعت وزارة الزراعة، اليوم الأربعاء، المتظاهرين السلميين للسماح للفلاحين والمزارعين بإيصال محصول الذرة الصفراء إلى مواقع الاستلام.

وأعلنت وزارة الزراعة، في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، “انطلاق عمليات استلام محصول الذرة الصفراء وفي جميع مواقع الاستلام والتي بدأت في مطلع الشهر الحالي”.

ونقل البيان، عن الناطق الرسمي للزراعة، حميد النايف، أن “عمليات استلام محصول الذرة الصفراء بدأت في جميع مواقع شركة ما بين النهرين العامة للبذور، وفي جميع المحافظات، ما عدى محافظة واسط والتي مازالت معامل استلام هذا المحصول متوقفة نتيجة التظاهرات”.

وأضاف، أن “تأخر الاستلام في واسط يؤثر سلباً على تأخير عملية الاستلام من الفلاحين والمزارعين، سيما وان محافظة واسط من المحافظات المتميزة في انتاج هذا المحصول”.

ودعا النايف المتظاهرين السلميين في واسط، إلى “فسح المجال للكوادر الزراعية وادارة المعامل ولجان الاستلام للقيام بمهامهم الوظيفية بالمباشرة بعملية استلام المحصول من الفلاحين والمزارعين”، مبيناً ان “هذه الخطوات تصب في المصلحة العامة لاقتصاد البلاد، فضلا عن توفير الاف الفرص من الايدي العاملة والتي تعتبر من المطالب المشروعة للمتظاهرين”.

ودعا الناطق الرسمي لوزارة الزراعة، جميع المتظاهرين في المحافظات إلى “تسهيل انسيابية استلام هذا المحصول لأهميته في توفير الاعلاف لمربي الثروة الحيوانية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى