اخبار العراقاهم الاخبار

المرعيد يؤكد عدم شرعية مجلس نينوى في اقالة وانتخاب المحافظ: ننتظر حكم القضاء

النور نيوز / نينوى

أكد محافظ نينوى منصور المرعيد، ان مجلس المحافظة ليس له الشرعية في الوقت الحاضر، مشيرا الى انه ليس لهم صلاحية بعقد الجلسة واتخاذ اَي قرار، فيما أعلن ابلاغ الجهات القضائية بخصوص انعقاد جلسات الاقالة السابقة وجلسة انتخاب محافظ جديد.

وقال المرعيد في مؤتمر صحفي عقده في ديوان محافظة نينوى بمدينة الموصل، حضره “النور نيوز”، انه “صوت مجلس محافظة نينوى المنحل على اختيار محافظ لنينوى”، لافتا الى ان “مجلس المحافظة ليس له الشرعية في الوقت الحاضر على اعتبار تم حله بقرار من مجلس النواب وتم تبليغنا باجتماع مجلس الوزراء الذي حضره الوزراء والمحافظين”.

وأضاف، “بالنسبة لنا نعتبر فاقد الشيء لا يعطيه، ليس لهم صلاحية بعقد الجلسة واتخاذ اَي قرار”، مؤكدا اننا “ابلغنا الجهات القضائية بخصوص انعقاد جلسات الاقالة السابقة وهذه الجلسة لانتخاب محافظ اخر وسوف يتم استقدام الاعضاء الذين حضروا الجلسات للنزاهة”.

وتابع، “تم إبلاغنا قبل قليل من قبل الامانة العامة لمجلس الوزراء بالاستمرار في العمل حيث القرار الذي اتخذ اليوم ليس له أي تبعات وربما ستنعكس على مجلس المحافظة، وقدمنا طعن في المحكمة الاتحادية وننتظر الرد بموضوع اختيار المحافظ من قبل السلطات الشرعية في بغداد”.

وبين المرعيد، انه “عليه تسير الحياة الطبيعية في نينوى، المهم لدينا ان يبقى الوضع في المحافظة امن مستقر ونتصدى لاي توجه وحركة من اَي صفة او طرف يدعو لاثارة الشغب”، مشيرا الى انه “تحملت المحافظة الكثير من التابعات خلال المرحلة السابقة ويحب التعامل بعقلانية وموضوعية منعا لحدوث اي خرق”.

وكشف المرعيد، عن “وجود جهات لم يعجبها الاستقرار والنهضة الذي حصلت في نينوى لذلك تعمل على خلق فوضى وارباك الوضع فيها”. 

ونوه الى انه “معين بمرسوم جمهوري من قبل رئاسة الجمهورية، وعليه مستمرين بإدارتنا للمحافظة لحين صدور الامر من المحكمة الادارية، والقضاء هو من يفصل بموضوع انعقاد الجلسة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى