اخبار العراق

نائب محافظ نينوى يعلن تفعيل لجنة ضبط الأموال والبضائع المهربة

النور نيوز/ نينوى

أعلن النائب الأول لمحافظ نينوى سيروان روژبیاني تفعيل لجنة ضبط الأموال والبضائع المهربة والممنوعة، بهدف منع تداولها داخل المحافظة .

وذكر بيان لنائب المحافظ تلقى “النور نيوز” نسخة منه، أنه” تمت المناقشة خلال الإجتماع باللجنة سبل القضاء على دخول بعض البضائع والأموال الممنوعة من التداول إلى نينوى دون المرور بالسيطرة النوعية والإجراءات الرسمية المتخذة في المنافذ الحدودية.

وقال روژبیاني” تم التباحث حول أهمية تفعيل هذه اللجنة المركزية في نينوى والفروع التابعة لها، بما يسهم في الحد من تداول البضائع والسلع والأموال الغير خاضعة للتقييس والسيطرة النوعية وكذلك الشروط الصحية داخل المحافظة.

واضاف الروژبیاني ان” اللجنة قررت مخاطبة المنافذ الحدودية وكذلك محكمة أستئناف نينوى ، وعقد الإجتماعات الدورية بعد إنضمام ممثلين عن الكمارك والأمن الأقتصادي والرقابة الصحية لهذه اللجنة.

وأكد أنه” تم توجيه الجهات المعنية بتبسيط وتسريع الإجراءات الروتينية في المنافذ الحدودية خصوصا تلك التي تخص إدخال المواشي والمواد الغذائية التي تتضرر بسبب بطء وتأخير بعض الإجراءات.

وتابع روژبیاني” حفاظا على أرواح وسلامة مواطنينا في نينوى، وللحد من تداول البضائع والأموال المهربة داخل نينوى، على أعتبار أن كل ما يدخل المحافظة دون أن تخضع للتقييس والسيطرة النوعية وكذلك الشروط الصحية تعتبر مهربة، لذلك عقدنا إجتماعنا الأول بلجنة ضبط الأموال والبضائع المهربة لمنع دخولها وتداولها في نينوى، عبر تفعيل دور اللجنة والتنسيق مع الجهات الأمنية والرقابية وبين السلطات في نينوى ومحافظات الإقليم .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى