اخبار العراقاهم الاخبار

تربية نينوى: أكملنا الاستعدادات لإطلاق التعيينات وتقسيم الدرجات الوظيفية وفق الكثافة السكانية

النور نيوز / نينوى

كشفت مدير عام تربية نينوى أسيل ياسين العبادي، عن ورود الأمر الوزاري الخاص بمباشرة المحاضرين المجانيين للعام الدراسي الحالي من المخرجات التربوية والكليات المساندة.

وقالت العبادي في تصريح لعدد من وسائل الإعلام من بينها “النور نيوز”، “مع نطلاق العام الدراسي الجديد اجرت المديرية تسوية شاملة وعادلة للملاكات التربوية من أجل معالجة الشواغر، واجرينا زيارات لعدد من الاقضية والنواحي تم الإطلاع خلالها على احتياجات المدارس إضافة إلى المذكرات الإشرافية”.

وأضافت، أن “التسوية تمت بعد اجتماعات موسعة عقدتها المديرية وأن الهدف الأساس من التسوية هو معالجة الشواغر الحاصلة في عدد من المدارس وضمان حصول فرص التعليم وبصورة متساوية لجميع التلاميذ والطلبة في عموم المحافظة مشيرة إلى عدم استثناء أي طائفة أو قومية اومكون من التسوية وتمت بإجراءات عادلة”.

وأعلنت مدير عام تربية نينوى، “ورود الأمر الوزاري الخاص بمباشرة المحاضرين المجانيين للعام الدراسي الحالي من المخرجات التربوية والكليات المساندة”.

ودعت العبادي، إدارات المدارس الى “تسجيل مباشرة المحاضرين المجانيين، ويكون تسجيل مباشرتهم في المدارس القريبة من محل سكناهم وسدا للشاعر وفق الاختصاصات والحاجة، حيث تم تشكيل لجنة من قبل المديرية لإجراء تسوية المحاضرين خلال المرحلة المقبلة سدا للشواغر”.

وقدمت مدير تربية نينوى، “شكرها لجميع المحاضرين والاداريين المجانيين لما ادوه من أعمال أسهمت في سد الشواغر”، موضحة أن “تربية نينوى معنية في استحصال حقوقهم وفق الضوابط الوزارية وان المديرية ملتزمة بالحفاظ على حقوقهم من خلال نظالهم بالقلم بجهود ذاتية لعدة سنوات بدون اي أجور أو مستحقات مالية لسد الشواغر في مدارس المحافظة”.

وبينت، أن “المديرية أكملت كافة الإجراءات ومستعدة لإطلاق التعيينات من خلال إكمال تأمين حماية النافذة الإلكترونية بعد زيارتها إلى وزارة الاتصالات وتم الايعاز إلى شركة الاتصالات قسم البرمجيات والمعلومات وتم إبلاغ تربية نينوى من قبل وزارة الاتصالات أن النافذة اصبحت مؤمنة”.

وأوضحت المدير العام، أن “تربية نينوى أتمت كافة الاستعدادت لإطلاق التعيينات وحصول إشعار وزارة التربية بإطلاق التعيينات وأن المديرية شكلت اللجان المركزية والفرعية في كل أقسام التربية في الاقضية والنواحي”، مشيرة ان “النافذة الإلكترونية اصبحت جاهزة وسيتم الاعلان عن فتح باب التقديم حال توفر خدمة الانترنت واستقراره في المحافظة وسيتم إعلانها من خلال مؤتمر صحفي”.

ونوهت الى ان “عدد الدرجات الوظيفية ٧٠٢٣ درجة بعناوين وظيفية مختلفة وسيتم خلال الأيام المقبلة إعلانها رسمياً”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى