اخبار العراق

محافظ كركوك يبحث مع الأمم المتحدة الأوضاع السياسية والأمنية والخدمية

النور نيوز / كركوك

بحث محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري، مع الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لمساعدة العراق، اليوم الاثنين، الأوضاع السياسية والأمنية والخدمية في المحافظة.

وذكر بيان لمكتب المحافظ تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “الجبوري استقبل الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لمساعدة العراق جينين هينيس، وبحث معها الأوضاع السياسية والأمنية والخدمية في كركوك، فيما قدم خلال اللقاء عرضا لجهود ادارة كركوك ودوائرها الخدمية في دعم خطط اعادة الاستقرار وعودة النازحين للمناطق المحررة وجهود القوات الأمنية ونجاحها في تحقيق الأمن والاستقرار في مدينة كركوك أيضا دعم جهود الاستقرار في قضاء الحويجة ونواحيها”.

وأضاف، ان “اللقاء تناول جهود إدارة كركوك في إيصال الخدمات للقرى المهدمة والتي بحاجة لجهود دولية وحكومية في إعادة أعمارها وضمان العودة الكاملة لسكانها، إلى جانب بحث قضية المغيبين والمختطفين والمعتقلين كونها من الملفات الإنسانية التي تحتاج لوضع حلول لها بما يعزز الاستقرار”.

وتابع البيان، ان “اللقاء تناول ايضا بحث الجهود في ضمان إجراء انتخابات مجالس المحافظات وبما يحقق مشاركة الجميع ويضمن العدالة والشراكة بين جميع مكونات كركوك في ضوء قانون الانتخابات الذي اقره مجلس النواب”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى