اخبار العراقاقتصاد

التخطيط تعلن اعتماد نظام ادارة التنمية IDMS في متابعة المشاريع الاستثمارية

النور نيوز/ بغداد

أعلنت وزارة التخطيط، اليوم الاثنين، اعتماد نظام ادارة التنمية IDMS في متابعة ادراج وتنفيذ المشاريع الاستثمارية في عموم العراق.

 جاء ذلك خلال ورشة العمل المشتركة التي عقدتها وزارة التخطيط مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID حول مشروع تحسين الأداء والحكم الرشيد (تكامل)، بحضور عدد من المسؤولين في الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية وممثلي بعثة الأمم المتحدة، حيث تم خلال الورشة بيان ميزات نظام IDMS الذي يُعد التطبيق الأضخم للحكومة العراقية على طريق الحكومة الإلكترونية، والذي سيعمل بثلاث لغات (العربية، والكردية، والإنجليزية)”.

ونقل البيان، عن وزير التخطيط نوري الدليمي تلقى “النوريوز” نسخة منه، قوله، إن “نظام IDMS سيوفر الشفافية العالية والاستثمار الأفضل للموازنات الحكومية والدعم الدولي نحو الأولويات الخدمية، واختصار الزمن في متابعة ادراج وتنفيذ المشاريع الاستثمارية، وضمان التنسيق المباشر بين جميع الجهات وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين”.

وأكد الدليمي، عزم الوزارة على “عقد ورش عمل مماثلة خلال الفترة المقبلة مع مؤسسات القطاع العام في الحكومة المركزية والحكومات المحلية؛ للتعريف بآلية وعمل النظام”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى