اخبار العراقاهم الاخبار

نائب: على الحكومة التحرك سريعا لشراء منظومة دفاع جوي من روسيا

النور نيوز/ بغداد
أكد النائب عن ائتلاف دولة القانون، منصور البعيجي، وجود دعم من مجلس النواب للحكومة العراقية لشراء منظومة دفاع جوي متطورة من روسيا من اجل حماية سماء العراق من اي اعتداء خارجي في المستقبل.

وقال البعيجي في بيان وصل “النور نيوز” نسخة منه ان “على القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء ووزير الدفاع التحرك سريعا لشراء منظومة الدفاع الجوي وعدم التأخر أكثر خصوصا بعد ما حصل من استهداف سافر الى مواقع الحشد الشعبي من قبل الكيان الصهويني مؤخراً”.

وأضاف ان “روسيا تطمح لتزويد العراق بمنظومة الدفاع الجوي لحماية سماء العراق من اي خرق خارجي لذا على الحكومة العراقية الإسراع بالتعاقد معها لشراء منظومة الدفاع الجوي بالسرعة الممكنة وعدم التأثر بأي ضغط خارجي قد تمارسة امريكا لعرقلة شراء المنظومة او اي دولة أخرى غير الولايات المتحدة الامريكية و ستكون من اولوياتنا داخل مجلس النواب خلال الفصل التشريعي المقبل هو التحرك نيابيا لدعم الحكومة وتوفير كافة الامور فيما يخص مجلس النواب لشراء هذه المنظومة للدفاع الجوي بأسرع وقت ممكن”.

وبين البعيجي ان “ما حصل من اعتداء سافر على مواقعنا العسكرية من قبل طائرات مسيرة قصفت دون اي رادع يدل على مدى ضعف دفاعتنا الجوية التي لاتمتلك ما يؤهلها لحماية سماء بلدنا”.

وشدد على “الحكومة العراقية التسلح من قبل اي دولة تراها مناسبة لها بعيدا عن امريكا ويجب عدم اطلاع القوات الامريكية على كمية ونوع الاسلحة التي يمتلكها العراق ونأمل من رئاسة مجلس النواب ان تطرح قانون اخراج القوات الاجنبية من الاراضي العراقية من اجل التصويت عليه واخراج اي قوات اجنبية من اراضينا لانه لا سيادة بتواجد هذه القوات على الاراضي العراقية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى