اخبار العراقاهم الاخبار

ائتلاف دولة القانون: وزير المالية ينهب ثروات المحافظات ويدفعها للإقليم

قال النائب عن ائتلاف دولة القانون منصور البعيجي، اليوم الخميس، ان إصرار وزير المالية حسين فؤاد بإرسال الأموال الى إقليم كردستان مخالفة قانونية صريحة بسبب عدم ارسال الاقليم النفط والواردات الاخرى الى الحكومة الاتحادية”.

وقال البعيجي في بيان وصل “النور نيوز” نسخة منه ان “مجلس النواب صوت على موازنة العام الحالي التي نصت على ان يتم ارسال ٢٥٠ الف برميل يوميا من النفط الى الحكومة الاتحادية حتى يتم ارسال حصة الاقليم من الموازنة ولكن حكومة كردستان لم ترسل برميل نفط واحد ووزير المالية يرسل الاموال للاقليم”.

وأضاف ان “وزير المالية يتصرف بطريقة قومية وهو يعمل لاقليم كردستان وليس للعراق باعتباره وزير بالحكومة الاتحادية وهذا الامر واضح للجميع من خلال اصراره على ارسال الاموال بالرغم من عدم التزام حكومة كردستان بارسال النفط والواردات الاخرى كما نصت عليه الموازنة الاتحادية لهذا العام”.

وأكد البعيجي “اننا في مجلس النواب لسنا ضد شعبنا في اقليم كردستان ولانرغب بقطع رواتبهم ولكن حكومة الاقليم هي من تعمل على ذلك من خلال تصدير نفط الاقليم بعيدا عن الحكومة الاتحادية وتذهب الاموال الى المنتفعين بحكومة الاقليم”.

وشدد “اننا لا يمكن ان نسمح بنهب ثروات محافظتنا بالجنوب من خلال إرسالها الى الاقليم والاخير لم يسلم وارداته لذلك على رئيس الوزراء ان يتدخل بصورة مباشرة ويحافظ على ثروات المحافظات الاخرى التي تنهب امام الجميع ولم يحرك ساكنا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى