اخبار العراقاهم الاخبار

الجبهة العربية الموحدة تدعو البرلمان والحكومة الى التدخل الفوري لمنع فتنة كبيرة في كركوك

النور نيوز / كركوك

دعت الجبهة العربية الموحدة في كركوك، مجلس النواب والحكومة المركزية الى التدخل الفوري لمنع فتنة كبيرة قد تقع في المحافظة، فيما رفضت فرض سياسة الأمر الواقع التي تنتهجها الأحزاب الكردية.

وقالت الجبهة في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، “سبق وأن طالبت الجبهة العربية الموحدة بحل مجلس محافظة كركوك، واليوم تحمل الجبهة أعضاء مجلس النواب عامةً ونواب كركوك خاصةً وأعضاء المجموعة العربية في مجلس المحافظة الذين حالوا دون عرض وتمرير الطلب المقدم من قبل النائب في البرلمان بدورته السابقه نيازي معمار اوغلو والمتضمن تواقيع اكثر من (151) نائباً على حل مجلس محافظة كركوك بعد عملية فرض القانون في 2017/10/16 برغم من معرفتهم الأكيدة أن تمثيلهم في مجلس محافظة كركوك لايتناسب مع مكونهم”.

وأضافت، ان “حب الذات والطمع والخوف على المكاسب والامتيازات هو الذي دفعهم لذلك، واليوم يتباكون على ضياع منصب المحافظ من المكون العربي ويتنافسون على منصب نائب المحافظ فيما بينهم”.

وأكدت الجبهة العربية الموحدة، “مطالبها السابقة بأن منصب محافظة كركوك يجب ان يشغله محافظ مستقل استقلال حقيقي وكفوء ومهني يقف على مسافه واحدة من جميع المكونات ويحرص على تقديم افضل الخدمات لجميع اهالي كركوك دون تمييز ويقف بوجه الفساد”.

ورفضت الجبهة العربية، “فرض سياسة الأمر الواقع التي تنتهجها الأحزاب الكردية وبالتحديد قائمة التآخي من تفرد بالقرار وعقد صفقات مشبوهة مع بعض الأحزاب والشخصيات المحسوبة على المكون العربي”.

وطالب البيان، مجلس النواب والحكومة المركزية “بالتدخل الفوري لمنع حدوث فتنه كبيره يمكن ان تقع في كركوك مما يهدد المكاسب التي تحققت بعد عملية فرض القانون”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى