اخبار العراق

التعليم تنهي تكليف عميد كلية الرشيد ومعاونه ومدراء أقسام

النور نيوز / بغداد

قررت وزارة التعليم العالي، إنهاء تكليف عميد كلية الرشيد الجامعة ومعاونه للشؤون العلمية من منصبيهما ورؤساء أقسام القانون، مؤكدة إنذار الكلية لمخالفتها الضوابط الصادرة عن جهاز الاشراف والتقويم العلمي الخاص باللجان الامتحانية.

وذكر بيان للوزارة تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “وزير التعليم العالي قصي السهيل صادق على توصيات اللجنة التحقيقية التي تضمنت توجيه انذار الى كلية الرشيد الجامعة وذلك لمخالفتها الضوابط الصادرة عن جهاز الاشراف والتقويم العلمي الخاص باللجان الامتحانية وعدم مراعاتها الإجراءات اللازمة لسير العملية الامتحانية”.

وجاء في القرار، “إنهاء تكليف الدكتور سهيل تركي عنتر من مهام منصبه كعميد لكلية الرشيد الجامعة، لتقصيره في أداء واجباته وعدم كفاءته في ادارة الكلية ومفاتحة الهيئة المؤسسة لترشيح ثلاثة أساتذة لاختيار احدهم عميدا للكلية، وإنهاء تكليف الدكتور حسين احمد شريف من مهام منصبه كمعاون عميد الكلية للشؤون العلمية والمكلف بمهام معاون العميد للشؤون الإدارية لتقصيره في اداء واجباته وعدم كفاءته في أداء عمله”.

وتابع البيان، انه “تقرر ايضا انهاء ذتكليف الدكتور مصلح حسن كرئيس لقسم القانون في الكلية لضعفه في أداء واجباته، وإنهاء تكليف الدكتور عزيز محسن محمد من منصبه كرئيس لقسم المالية والمصرفية لتقصيره في اداء واجباته الوظيفية المكلف بها”.

ونصت توصيات اللجنة التحقيقية على “عدم تكليف الدكتور قحطان عبد الستار طه، والدكتور هشام محمد احمد بأي منصب اداري او الاشتراك بأي لجنة داخل الكلية، فضلا عن حرمان التدريسية في قسم القانون بالكلية سلوان سعد صالح لمدة خمس سنوات لارتكابها اعمالا تتنافى مع القيم العلمية والتربوية، وكذلك انهاء تكليف مدير مكتب العميد السيد محمد سعد مرضي لتقصيره في اداء واجباته الوظيفية”.

وتقرر اعادة الامتحان في مادتي (الحقوق العينية) و(القانون الدولي الخاص) والزام الكلية بتعيين مسؤول عن عمل كاميرات المراقبة خلال فترة الامتحانات على ان يقدم تقريره بشكل دوري الى المعاون الاداري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى