العرب والعالم

إيران تهدد بدخول“المرحلة الثالثة“ من خفض الالتزامات النووية‎

النور نيوز/ دولي

هدد مندوب إيران في هيئة الأمم المتحدة، مجيد تخت روانجي، بتصعيد بلاده خطوات خفض الالتزامات النووية بعد خطوة رفع معدل تخصيب اليورانيوم المتفق عليه في الاتفاق النووي، مطالبًا أوروبا بتعويض طهران اقتصاديًا عن خسائر العقوبات المفروضة عليها.

ونقلت وكالة أنباء ”ايسنا“ المحلية تصريحات لروانجي خلال حديث مع شبكة ”بي بي سي“، الأربعاء، حيث قال: ”يجب على الأوروبيين تعويض خسائر إيران الاقتصادية الناجمة عن العقوبات الأمريكية، لأنه في غير هذه الحالة ستواصل طهران إجراءاتها لتجاوز الحدود المعنية بالاتفاق النووي“.

وأضاف: ”إننا لا نزال في الاتفاق النووي ونطالب الأطراف الأخرى بالبقاء فيه، ولكن إذا لم ينفذ الأوروبيون تعهداتهم القائمة على ضمان تمتع إيران بالمنافع الاقتصادية للاتفاق النووي، فسوف تدخل إيران في المرحلة الثالثة من مراحل خفض تعهداتها النووية“.

وتابع: ”إننا أعلنا أن تخصيبنا لليورانيوم سيكون أكثر من 3.47 بالمئة، بينما لم نُعلن حتى الآن تفاصيل المرحلة الثالثة من خفض التعهدات النووية، ولكن إذا وصلنا إلى هذه النقطة فسوف نكشف عنها بشكل قاطع“.

وتعليقًا على تهديدات قادة الحرس الثوري الإيراني بشن هجمات صاروخية على القواعد الأمريكية في المنطقة ردًا على أي هجوم أمريكي محتمل ضد إيران، قال روانجي: ”إن هذه ليست تهديدات، ولكنها رسالة بأنه في حالة استهداف إيران فلن نقف مكتوفي الأيدي“.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى