اخبار العراقاهم الاخبار

نائب: الدرجات الخاصة تخضع للمحاصصة السياسية وتمريرها لن يكون سهلا

النور نيوز/ بغداد
اكد النائب عن أئتلاف دولة القانون منصور البعيجي على ان مجلس النواب الزم نفسه بإنهاء الادارة بالوكالة والتصويت على المناصب التي كانت تدار بالوكالة قبل نهاية الشهر السابق وصوت عليه بالموازنة العامة للبلد وقد اخفق بسبب المحاصصة المقيتة بين الكتل السياسية.

واشار البعيجي في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه الى ان “الكتل السياسية داخل مجلس النواب تتقاسم الدرجات الخاصة فيما بينها وان الحديث عن ترك الامر بيد رئيس الوزراء لاختيار البدلاء امر غير صحيح ومجرد تصريحات اعلامية امام الشارع العراقي ولاتتخطى الدعاية الاعلامية للكتل السياسية”.

وقال “من غير الممكن ان يتم خلال تمديد الفصل التشريعي لعمر مجلس النواب ان يتم التصويت على الدرجات الخاصة بسبب تقاسم المناصب بين الكتل السياسية وقصر المدة التي لا تتجاوز شهرا واحدا وقد انقضت منها الكثير الامر الذي يؤكد عدم تصويت مجلس النواب على الدرجات الخاصة”.

واضاف البعيجي ان “تاجيل التصويت على الدرجات الخاصة سيرحل الى الفصل التشريعي المقبل خصوصا وان الدرجات الخاصة عددها كبير جدا ولا يمكن التصويت عليه خلال المدة المتبقية”.

بالتالي “هنالك حراك من قبل الكتل السياسية على التصويت داخل مجلس النواب من اجل التصويت على تأجيل حسم الدرجات الخاصة الى الفصل التشريعي المقبل بسبب المحاصصة بين الكتل السياسية “

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى