اخبار العراقاهم الاخبار

التعليم تعلن غدا النتائج الأولية للمقبولين بالدراسات العليا

النور نيوز/ بغداد/ صحافة محلية
من المقرران تعلن وزارة التعليم والبحث العلمي القوائم الاولية بأسماء المقبولين بالدراسات العليا بعد اعلان نتائج الاختبار التنافسي عبر المواقع الالكترونية للكليات.

ونقلت صحيفة “الصباح” الرسمية في خبر اطلع عليه “النور نيوز”، عن مصدر مسؤول بالوزارة قوله، إن “الوزارة ستعلن النتائج الاولية للمقبولين بالدراسات العليا للعام الدراسي الحالي (2019 – 2020) يوم غد الثلاثاء، تليها مرحلة الاعتراضات التي تستمر لغاية الخامس من شهر تموز الحالي، ثم اصدار الاوامر الجامعية في الـ 11 من الشهر نفسه”.

واضاف المصدر أن “اكثر من 30 الف طالب بمختلف التخصصات العلمية والانسانية، ادوا الاختبار التنافسي في الـ 23 من الشهر الماضي للحصول على مقاعد بدراسات الدبلوم العالي والماجستير والدكتوراه”، منوها بانه “تم الاعلان عن نتائج الاختبار التنافسي من خلال المواقع الالكترونية للكليات والاقسام بجامعات البلاد كافة”.

وأوضح، أن “يوم غد الثلاثاء، ستعلن فيه النتائج الاولية وتحديد المقاعد الى درجة الاختبار التنافسي التي اعتمدت على شرط النجاح، وكذلك معدل الطالب المتقدم في مرحلة البكالوريوس بالنسبة للمتقدمين على دراسة الماجستير والدبلوم العالي، ومعدل دراسة الماجستير بالنسبة للمتقدمين على دراسة الدكتوراه، الى جانب اجراء المقابلة للطلبة المتقدمين”.

وأشار المصدر إلى أن “الوزارة اعدت خطة استنادا الى حاجة الاقسام والكليات في 31 جامعة حكومية موزعة بين مختلف محافظات البلاد، اذ تم تخصيص 11 ألفا و 535 مقعدا دراسيا للدراسات العليا بمختلف التخصصات الانسانية والعلمية، بواقع 1683 مقعدا للدبلوم العالي، وستة الاف و 954 للماجستير، و2898 للدكتوراه”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى