اخبار العراق

صالح لأعضاء الأمن الدولي: العراق حريص على المساهمة في ترسيخ الاستقرار بالمنطقة

النور نيوز / بغداد

أكد رئيس الجمهورية برهم صالح، ان العراق حريص على ادامة التواصل والمشاورات مع مجلس الامن الدولي لتعزيز السلم والامن في المنطقة.

وأشار الرئيس صالح خلال استقباله الرئيس الدوري لمجلس الامن الدولي منصور العتبي وعدداً من اعضاء مجلس الامن، بحسب بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، الى ان “العراق يسعى لممارسة دوره على الصعيدين الاقليمي والدولي، والمساهمة في الجهود البناءة لترسيخ الاستقرار، ورغبته الجادة في تسوية المسائل الدولية بالطرق السياسية عبر تشجيع الحوار بين الاطراف كافة”، مشدداً على “اهمية الحفاظ على سيادة العراق وسلامة امنه ووحدته ازاء التحديات والازمات التي تشهدها الساحة الاقليمية”.

وبين رئيس الجمهورية، ان “العراقيين انتصروا على الارهاب وحرروا مدنهم وامامهم مهام كبيرة لغرض للحفاظ وحدته وتحقيق ازدهاره، وهذا لن يتحقق دون مساندة وعون المنظمات الاممية والدولية والاشقاء والاصدقاء”.

بدوره، عبر الرئيس الدوري لمجلس الامن، عن “دعمه والمنظمة الدولية للشعب العراقي وحكومته وسيادته” ، مشيداً “بالسياسية المتوازنة التي ينتهجها العراق والحرص على الالتزام بمقررات مجلس الامن مما يدلل على صحة مساره السياسي وانفتاحه على المحيط الإقليمي والدولي”.

وذكر البيان، انه “استعرض الرئيس مع الوفد اخر مستجدات وتطورات الاوضاع السياسية على الصعيدين الاقليمي والدولي وازمات المنطقة، وضرورة العمل المشترك لانهاء الازمات والتوترات”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى