اخبار العراقاهم الاخبار

الحديدي يحذر من تصاعد النشاط الإرهابي جنوب وغرب نينوى

النور نيوز / نينوى

حذّر عضو مجلس محافظة نينوى خلف الحديدي، من تصاعد النشاط الإرهابي جنوب وغرب نينوى.

وقال الحديدي في تصريح صحفي تلقى “النور نيوز” نسخة منه، “في الوقت الذي نشيد به بتضحيات قواتنا الامنية من الجيش والشرطة والحشد الشعبي والعشائري والامن الوطني وكل تشكيلاتنا الامنية، في ملاحقة وهزيمة تنظيم داعش الارهابي، للحفاظ على الاستقرار الامني في محافظة نينوى”.

وتابع، “الا اننا لاحظنا في الآوانه الاخيرة تصعيد من قبل الارهاب لاستهداف اهلنا في قضاء البعاج وناحية المحلبية في الجانب الغربي الجنوبي لمحافظة نينوى، وبدأنا نشهد بين الحين والاخر عمليات خطف وقتل لاهلنا في هذه المناطق”.

وأشار الى انه “تم خطف مواطنين اثنين جنوب شرق البعاج من قرية (الهزيم) والى الان مصيرهم مجهول ، كما تم حرق دور لاهلنا في غرب قضاء البعاج بالقرب من مجمع البادية ، فيما تم اختطاف اربعة اشخاص من قرية خربة عريضة تقع شمال غرب البعاج، والهجوم على حاصدة زراعية في قرية تل طيبة جنوب غرب الموصل”.

وذكر الحديدي، انه “وقع انفجار سيارة مفخخة في قرية عوينات التابعة لناحية ربيعة واستشهاد مجموعة من المواطنين، واستهداف موطنين اثنين من اهالي جنوب الموصل في ناحية الشورة، وقبل يومين استهدف داعش احد شيوخ شمر، حيث استشهد على يد عصابة الغدر والارهاب في قرية الخزرجية، كما تم استهداف ذات القرية من قبل عناصر داعش والحصيلة استشهاد ثلاثاث نساء
وجرح الشيخ بطاح ، وامرأة”.

وأضاف، “بهذا المصاب الجلل نعزي اهلنا من قبيلة شمر على استشهاد (الشيخ وعدد من اهل هذه القرية) ونسأل الله الشفاء العاجل للجرحى”.

وتابع، “نشدد وَنَشُد على ايدي قواتنا الامنية بكل مفاصلها وفي قاطع المسؤولية ملاحقة خلايا هذا التنظيم واعادة انتشار القوات الامنية ذواعداد خطة محكمة لضبط الامن ومنع تكرار مثل هذا الاستهداف”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى