اخبار العراق

حقوق الانسان النيابية: سنوجه سؤالا للحكومة بشأن إجراءتها في معالجة أزمة السكن

النور نيوز / بغداد

أعلنت عضو لجنة حقوق الانسان النيابية يسرى رجب، انها ستوجه سؤالا نيابيا الى رئيس مجلس الوزراء بشأن اجراءات الحكومة التي اتخذتها خلال الستة اشهر الماضية لحل ازمة السكن، مؤكدة عزمها وضع الية قانونية تضمن حصول جميع العوائل العراقية على وحدة سكنية توفر الحد الأدنى من الحياة الكريمة كونه استحقاق كفله الدستور العراقي.

وقالت رجب عقب زيارتها مع وفد نيابي كبير برئاسة النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي الى محافظة كربلاء ولقاءه متولي العتبة العباسية بحسب بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، انها “ستوجه سؤالا نيابيا لرئيس مجلس الوزراء للاستضياح منه خول الإجراءات التي قامت بها الحكومة منذ توليه المسؤولية خلال الستة اشهر الماضية وما هي ستراتيجية وبرنامج الحكومة التي تم اعتمادها لحل ازمة السكن في البلاد باعتبارها من ابرز التحديات واهم المشاكل التي تمس حياة المواطن العراقي”.

وأشارت الى انه “جرى خلال اللقاء مناقشة سبل التعاون في خدمة البلد واقرار القوانين التي تمس حاجة الشعب ، اضافة الى بحث مشاريع البنى التحتية والاقتصادية والطبية والخدمية واستكمال واليات استكمال المتلكئة منها”.

وأوضحت النائبة، ان “الوفد اجرى جولة ميدانية على بعض المشاريع والمنشآت التي تقوم بها العتبة العباسية المقدسة بينها مجمع العباس السكني ، ومستشفى الكفيل التخصصي ، ومرآب الكفيل الفني ، للوقوف على نسب الانجاز فيها والمعوقات التي تصادف الكوادر العاملة لاتخاذ الاجراءات الكفيلة بتذليلها قدر الإمكان”.

وتابعت، انها “ستعمل مع رئيس لجنة حقوق الانسان وبقية اعضاء اللجنة واللجان النيابية المختصة لوضع إليك قانونية ملزمة تضمن حصول كل عائلة عراقية على وحدك سكنية وفق جدول زمني يتم الاتفاق عليه مع الحكومة والحكومات المحلية في المحافظات والإقليم”.

وأكدت رجب، ان “زيارة الوفد النيابي تأتي للاطلاع المباشر على المشاريع المميزة للعتبة سواء السكنية او الطبية او الصناعية والزراعية باعتبارها احدى التجارب الرائدة التي انجزت بإبداع وأيادي وكفاءة عراقية خالصة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى