العرب والعالماهم الاخبار

هدوء حذر في غزة بعد الإعلان عن اتفاق لوقف إطلاق النار

النور نيوز/ عربي ودولي
يسود الهدوء الحذر في قطاع غزة صباح الاثنين بعد أنباء عن توصل المقاومة الفلسطينية وحكومة الاحتلال الإسرائيلي برعاية من مصر وقطر والمبعوث الأممي إلى الشرق الأوسط.

وقالت قناة الأقصى الفضائية التابعة لحركة حماس، إنه تم التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بين فصائل المقاومة وحكومة الاحتلال ابتداء من الساعة 4:30 صباحا بتوقيت القدس المحتلة.

بدوره ذكر الناطق باسم “لجان المقاومة الشعبية” أبو مجاهد البريم، في تصريح أصدره أن “جهودا مصرية وأممية نجحت بالتوصل لوقف إطلاق النار، ودخل حيز التنفيذ صباح الاثنين.

كما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مسؤول مصري طلب عدم ذكر اسمه تأكيد حصول الاتّفاق، فيما قال مسؤول فلسطيني لم تسمه الوكالة إن “وقف إطلاق النار تم بشرط أن يكون متبادلا ومتزامنا، وبشرط أن يقوم الاحتلال بتنفيذ تفاهمات كسر الحصار عن قطاع غزة”.

وبحسب المسؤول الفلسطيني فإنّ من بين الخطوات “سيتم إعادة مساحة الصيد من 6 إلى 15 ميلاً، واستكمال تحسين الكهرباء والوقود واستيراد البضائع وتحسين التصدير”.

وفيما لم تؤكد إسرائيل التوصل لاتفاق؛ ذكر مسؤول إسرائيلي يشارك في المحادثات وقف لهيئة البث الإسرائيلية الرسمية، إنه تم “إحراز تقدم في الجهود المبذولة للتوصل لاتفاق تهدئة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى