اخبار العراقاهم الاخبار

مفوضية الانتخابات: هناك إقبال مميز من أهالي نينوى لتحديث بياناتهم

النور نيوز / نينوى

كشفت المفوضية العليا للانتخابات، ان عملية تحديث سجل الناخبين البايومتري تسير بشكل جيد في محافظة نينوى، وهناك اقبال مميز من الاهالي لتحديث بياناتهم.

وقال رئيس مجلس المفوضية في العراق معن الهيتاوي خلال مؤتمر صحفي عقده بمكتب مفوضية الانتخابات في مدينة الموصل، حضره “النور نيوز”، انه “زار وفد المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والمتمثل برئيس وأعضاء مجلس المفوضين مدينة الموصل للاطلاع ميدانياً على عملية تحديث سجل الناخبين وتوزيع بطاقة الناخب الالكترونية البايومترية ، حيث تمت زيارة بعض مراكز التسجيل في مدينة الموصل بجانبيه الأيمن والأسير”.

وأضاف، انه “يقوم موظفي مكتب انتخابات نينوى وموظفي مراكز التحديث بدور مميز في أداء الواجبات المترتبة عليهم ونحن على استعداده عن تقديم كافة التسهيلات لانجاح التحديث البايومتري”.

وتابع، “لاحظنا وجود اقبال جيد من قبل المواطنين في نينوى لتحديث بياناتهم وقد تصل إلى 17 ألف حالة يوميا”، مبينا أن “أهالي الموصل لديهم استجابة وإقبال على تحديث البيانات”.

ودعا الهيتاوي، جميع المواطنين في محافظة نينوى، الى “تحديث بياناتهم”، مبينا ان “هناك استراتيجية لتهيئة الظروف اللازمة للانتخابات المحلية القادمة”.

وأشار الى ان “هناك جهود حثيثة ومخاطبات لوزارة المالية لغرض صرف اجور الموظفين ليوم واحد لعام 2014 الذي علموا في يوم الاقتراع في محافظة نينوى”.

وأكد رئيس المفوضية، انه “بالرغم من الظروف الذي عاشها الاهالي سابقا لمسن في مجلس المفوضين، الاصرار والتحدي لاهالي المدينة وتجاوزهم قسوة الحياة والارادة الحقيقية التي يتمتع بها المواطنون في ان تكون ارادة الحياة اقوى من ارادة الموت والقتل الذي تعرضت له المدينة ابان احتلال قوى الظلام من عصابات داعش التكفيرية وتمسكهم باعادة الروح الى مدينتهم”.

جدير بالذكر ان محافظة نينوى لم تتمكن من تحقيق عملية التسجيل البايومتري للانتخابات بسبب انها كانت محتلة من قبل تنظيم داعش.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى