اعادة نشر الزراعة في البيوت البلاستيكية في نينوى

النور نيوز/ بغداد
قامت مديرية زراعة نينوى باعادة نشر الزراعة في البيوت البلاستيكية من خلال انشاء 7 بيوت بلاستيكة داخل مقر شعبة زراعة بعشيقة شمال شرق الموصل.

وقال مسؤول شعبة زراعة بعشيقة رئيس مهندسين زراعيين شاكر يحيى قاسم في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه ان “البيوت البلاستيكية تم انشاءها بالتنسيق مع جهات داعمة للعملية الزراعية في نينوى لتصبح موقع ارشادي يستفاد منه الفلاحين والمزارعين ويطلعون ميدانيا على هذه التجارب لما لها من مردود اقتصادي جيد”.

واضاف أن “اغلب البيوت التي تم انشاءها سابقا قد دمرت بسبب الاوضاع التي عاشتها محافظة نينوى”.

وتابع ان “البيوت البلاستيكية تساهم في حماية التربة من التآكل، والعواصف الترابية، وتساعد كذلك على زيادة دخل المزارعين نتيجة زيادة الإنتاج الزراعي، وعلى التقليل من حدّة الفقر، لأنّها رخيصة نسبياً وسهلة التركيب”.

وبين ان “نشر هكذا بيوت يمكن الاستفادة من انتاج المحاصيل فيها في غير اوقاتها وبالتالي سيكون هناك مردود اقتصادي يخدم تطوير القطاع الزراعي في نينوى حيث إنّ هناك زيادة كبيرة في إنتاج الخضروات ذات الجودة الجيدة في البيوت البلاستيكية”.

ونوه الى ان “البيوت البلاستيكية تساعد على الحدّ من هدر المياه من خلال استخدام ريّ المزروعات بطريقة التنقيط، كما أنّها تُقلّل من تبخر المياه، وتساعد أيضاً الأغطية البلاستيكية على أن تتكاثف قطرات المياه المتبخرة وتتحول إلى مياه لإعادة استخدامها مرةً أخرى”.

يشار الى ان “زراعة نينوى تكثف من نشراتها الارشادية والاعلامية من اجل اعادة النشر الزراعة في البيوت البلاستكية في نينوى”.

mohanad

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *