اخبار العراق

صادقون تطالب بفتح ملف الفساد الذي يخص سرقة أموال النازحين

النور نيوز/ بغداد

طالبت كلتة صادقون النيابية، بفتح ملف الفساد الذي يخص سرقة أموال النازحين وسرقة الاموال المخصصة لهم، معربة عن استغرابها من تصريحات سياسيين نصبوا انفسهم متكلمين عن ابناء المناطق المحررة.

وقالت الكتلة في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، “نستغرب من تصريحات بعض السياسيين الذي نصب نفسه متكلما عن ابناء المناطق المحررة مدعيا عدم رغبتهم ببقاءالحشد الشعبي في مناطقهم”، مشيرة الى ان “هذه الشخصيات اثبت الواقع الانتخابي فشلها وعدم ثقة ابناء تلك المناطق بها مضافا الى اتهامها بالفساد في قضايا معروفة سببت زيادة معاناة النازحين”.

وبينت الكتلة، ان “هذه التصريحات تعبير عن الفشل السياسي ومحاولة لتسليط الأضواء عليها بعد ان وصلت الى نهاية عمرها، وكذلك تعتبرها محاولة لاثارة الفتنة”، داعية القضاء العراقي وهيئة النزاهة، الى “فتح ملف الفساد الذي يخص مخيمات النازحين وسرقة الاموال المخصصة لهم”.

من جانبه، طالب النائب عن كتلة بدر النيابية مهدي الامرلي، الحكومة باصدار مذكرة قبض بحق صالح المطلك، لافتا الى ان الحشد الشعبي حرر المناطق التي قام المطلك بـ”سرقة اموالها”.

وكان صالح المطلك ذكر في احدى القنوات التلفزيونية، ان الحشد الشعبي غير مرغوب به في بعض المناطق، مطالبا المرجعية بدعوة عناصر الحشد الشعبي للعودة إلى مناطقهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى