اخبار العراقاهم الاخبار

المجمع الفقهي يطالب رئيس الجمهورية بالكشف عن نتائج التحقيق بقضية عبارة الموصل

النور نيوز/ بغداد

بحث رئيس الجمهورية برهم صالح، اليوم الجمعة، مع وفد من المجمع الفقهي العراقي لكبار العلماء للدعوة والإفتاء أهمية دور علماء الدين في الاستقرار والسلم المجتمعي ونشر الفكر المعتدل بين الأفراد والجماعات”.

وذكر بيان للمجمع الفقهي العراقي تلقى “النور نيوز” نسخة منه، أن رئيس الجمهورية استقبل في قصر السلام ببغداد وفدا رفيع المستوى من المجمع الفقهي العراقي لكبار العلماء للدعوة والإفتاء ترأسه الشيخ الدكتور محمود عبدالعزيز العاني حيث جرى خلال اللقاء بحث أهمية دور علماء الدين في الاستقرار والسلم المجتمعي ونشر الفكر المعتدل بين الأفراد والجماعات الذي يؤكد على نبذ الطائفية والعنصرية بشتى أشكالها”.

وأضاف البيان أن الوفد طالب رئيس الجمهورية بالكشف عن نتائج التحقيق بقضية عبارة الموصل وأحداث المدينة بشكل عام، مشيراً إلى أن” الموصل تحتاج الى وقفة جادة لتعويضها من الضرر الذي لحق بها”.

وتابع البيان أن علماء المجمع طالبوا عبد المهدي بتقديم الفاسدين الى المحاكم بالسرعة الممكنة.

ودعا الجانبان بحسب البيان إلى ضرورة نشر الثقافة الدينية والمجتمعية التي من شأنها إخراج البلد من الأزمات ويرتقي بها ليجعلها في مصاف الدول المتقدمة .

من جانبه أشاد برهم صالح بدور المجمع الفقهي العراقي ونشاطه بنشر العلم الشرعي وتمثيله كمرجعية شرعية دينية للمكون السني في العراق .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى