اخبار العراقاهم الاخبار

الكهرباء تستنفر ملاكها في نينوى

النور نيوز/ بغداد
استنفرت وزارة الكهرباء ملاكاتها، اليوم الاربعاء، لإسناد خلية الازمة في نينوى والمباشرة بإعادة محطة غرب الموصل التحويلية للضغط الفائق الى الخدمة بالموصل.

ذكر إعلام الوزارة في بيان صحفي، وصل “النور نيوز” ان “وزير الكهرباء لؤي الخطيب، وجه باستنفار جميع ملاكات الوزارة في محافظة نينوى، لإسناد خلية الأزمة التي شكلت لإدارة المحافظة، واعادة الخدمات الى أبنائها، مضيفا ان “مدير عام نقل الطاقة الكهربائية الشمالية، خالد غزاي، أكد ان ملاكات مديرية والشركات التابعة للوزارة في محافظة نينوى على أتم الاستعداد للتعاون مع خلية الازمة في المحافظة، والعمل على مدار اليوم”.

وأوضح غزاي، بوصفه مديرا لقرض بنك التنمية والاسكان الالماني، ان” التخصيصات اللازمة من البنك الألماني، ساعد بتنفيذ عدة مشاريع في المحافظة، أهمها انشاء محطة تحويلية جديدة بدل محطة غرب الموصل التحويلية للضغط الفائق (400 ك.ف)، والتي دمرت بالكامل من قبل داعش وتربط بين محطة السد الرئيسي ونينوى الغازية ومحطة شرق الموصل، على حساب تأجيل بعض المشاريع التي تحتمل التأجيل لفترة مؤقتة”.

وبين ان “هذه المحطة ستجهز مناطق غرب نينوى اي ما يقارب نصف مناطق المحافظة، وستسهم في زيادة استيعاب المحافظة للطاقة الكهربائية التحويلية والتي تصل إلى (1000) ميكا واط، علاوة على إضافتها استقرارية للمنظومة الكهربائية، وفك الاختناقات الحاصلة في الشبكة، فضلا عن زيادة ساعات التجهيز وبشكل متواصل على مدار اليوم، ومن المؤمل انجازها نهاية العام المقبل”.

وأشار إلى أن “العمل مستمر في صيانة واكمال خطوط النقل والمحطات التحويلية، استعدادا للصيف المقبل خدمة لاهالينا في مدينة الموصل”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: