اخبار العراق

وزير الدولة السعودي يزور المجمع الفقهي في الاعظمية

النور نيوز/ بغداد
زار وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج العربي ثامر السبهان والوفد المرافق له، مقر المجمع الفقهي العراقي لكبار العلماء للدعوة والإفتاء، والتقى عددا من أعضاء الهيئة العليا في المجمع يتقدمهم العلامة الدكتور أحمد حسن الطه والدكتور عبدالستار عبدالجبار والدكتور حامد عبدالعزيز الشيخ حمد، وجمع من العلماء والمشايخ.

وذكر بيان للمجمع تلقى “النور نيوز” نسخة منه، انه “دارت بين الجانبين حوارات حول محاور تخص شأن البلدين والشعبين العراقي والسعودي، اللذَين يتمتعان بعلاقة وثيقة يسودها الحب والألفة والاحترام ، أهمها القضاء على الأفكار المتطرفة وتجفيف منابعها ، وكذلك تقديم الدعم بصوره المتعددة للعراق حكومةً وشعبا”.

من جانبه، أشاد السبهان بـ”العمل الدعوي والعلمي إضافة إلى العمل على الصعيد الاجتماعي الذي يقوم به المجمع الفقهي في العراق وتوسعه في دعوته ونشاطه الذي شمل دولا إقليمية وعربية”.

تأتي زيارة السبهان لتقوية الأواصر بين البلدين بممثليهما الديني والسياسي بغية العمل على فتح أبواب التعاون المشترك بينهما ، وتقريب وجهات النظر والابتعاد عن مسببات الاحتقان بجميع أشكاله ، الفكرية والطائفية والتحزبية.

يذكر أن زيارة الوفد السعودي جاءت ضمن سلسلة زيارات يقوم بها سياسيون عراقيون وعرب وأجانب ، وذلك لما التمسوه من توجه المجمع الفقهي المعتدل في الفكر والمنهج والعقيدة ، والذي يعد الواجهة الدينية والمرجعية الشرعية للمكون السني في العراق .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى