اخبار العراق

محافظ نينوى: تفجير الموصل هدفه اثارة الفتنة وزعزعة الاستقرار

النور نيوز/ نينوى
أكد محافظ نينوى نوفل حمادي السلطان، على خلفية العجلة المفخخة التي انفجرت في منطقة الجامعة في الجانب الأيسر من الموصل، انه تم التعرف على عائدية العجلة المفخخة، مشيرا الى ان هدفها اثارة الفتنة وزعزعة الاستقرار.

وقال محافظ نينوى في مؤتمر صحفي من موقع الانفجار، تابعه “النور نيوز”، انه “تم التعرف على عائدية العجلة المفخخة حيث أظهرت صور كاميرات المراقبة والتحقيقات الأولية انها تعود لاحد عناصر داعش الإرهابية وقد تم القاء القبض على شقيق الإرهابي وجاري التحقيق معه”.

وأضاف، ان “العملية ممنهجة لاثارة الفتنة وخلق البلبة وجاءت لاستهداف زعزعة استقرار وأمن المدينة”، موضحا ان “الساعات القليلة القادمة ستكشف من وراء هذا العمل الإرهابي وذلك من خلال متابعة كاميرات المراقبة وأيضا التحقيق مع المشتبه بهم، وسنحاسب وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي التي تروج لافكار داعش ونحاسبها وفق قانون مكافحة الإرهاب”.

من جانبه، قال قائد عمليات نينوى اللواء نجم الجبوري، ان “الخروقات الامنية متوقعة، وقد ذكرنا سابقا اننا بحاجة الى اجهزة سونار لكن لم يتم تزويدنا بها”، مؤكدا “لن نتهاون ابداً مع عصابات داعش ومن يتعاون معهم، وسنشدد من الاجراءات الأمنية من خلال الـ k9 ومفارز التفتيش والعناصر الاستخبارية”.

وتابع، “طالبنا الجهات المختصة بتجهيز الموصل بعجلات سونار لمداخل المدينة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: