اخبار العراق

محافظ كركوك: بيان مقررة مجلس النواب يتضمن “جملة مغالطات”

النور نيوز/ كركوك
ردت محافظة كركوك، اليوم السبت، على بيان مقررة مجلس النواب خديجة علي التركماني بشأن الوظائف في المحافظة، مشيرة الى انه يتضمن “جملة مغالطات”.

وقال المكتب الإعلامي لمحافظ كركوك راكان الجبوري في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، “في الوقت الذي نستغرب صدور بيان حمل جملة من المغالطات التي لا تنطبق على واقع العمل في محافظتنا العزيزه, نود التأكيد أن أبواب محافظ كركوك مفتوحه لجميع مواطني المحافظة وممثلي محافظتنا في مجلس النواب ومنهم (مقررة مجلس النواب خديجة) التركماني”.

وأضاف، ان “ملف التوازن في توزيع المناصب لا يمكن له أن يخرج دون موافقه ممثلي المكون التركماني وتوقيعهم، وإذا كانت السيدة خديجة لا تعلم بها فعليها السؤال من المخولين بالتوقيع”، لافتا الى انه “لم يجر حتى الان أي تعيين أو فرز في ديوان المحافظة ودائرة صحة كركوك، علماً أن محافظ كركوك كان قد وجه قبل أكثر من شهر كتاباً رسمياً لجميع دوائر المحافظة يلزمهم باعتماد آلية التعيين وفق نسبة 32% قبل أن تصدر النائبة بيانها اليوم”.

وتابع البيان، انه “في الوقت الذي نستغرب صدور البيان الذي حمل جملة من المغالطات والمعلومات التي لا تنطبق بما هو في الواقع, كان الأجدر أن تقف مع جهود إدارة المحافظة والنائب أرشد الصالحي والدكتور أحمد حيدر قاسم وجمال محمد شكور والدكتور محمد تميم وخالد المفرجي ورئيس سكرتارية الهيئة التنسيقية بين المحافظات طورهان المفتي في مسعاهم وجهودهم ومساندتهم الإدارة في ضمان تجهيز عادل للكهرباء وتوفير موازنة عادلة لمواطنيها وتلبية طموحات ومطالب مواطني كركوك”.

وأكد المكتب الاعلامي لمحافظ كركوك، ان “أبواب المحافظة مفتوحه لتبيان حقيقة واقع التوازن وجهود ممثلي مكوناتها بتحقيق التفاهم والتنسيق والتوافق”.

وكانت مقررة مجلس النواب خديجة علي التركماني قد انتقدت مااسمته “التمييز العرقي” لتولي المناصب في محافظة كركوك عبر إقصاء التركمان من المؤسسات، مشيرا الى أجندات حزبية معينة تقف وراء ذلك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى