اخبار العراقاهم الاخبار

مجلس النواب يرفض الاقتراض الخارجي لمعالجة عجز الموازنة المالية

النور نيوز/ بغداد

بحث رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي في اجتماع مع اللجنة المالية، فقرات الموازنة العامة وبنودها، فيما رفض الاجتماع الاقتراض الخارجي لمعالجة العجز في الموازنة المالية.

وذكر مكتب رئيس البرلمان في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “الحلبوسي ترأس، أمس الثلاثاء، اجتماع اللجنة المالية لبحث فقرات الموازنة المالية الاتحادية العامة وبنودها لسنة 2019، حيث جرى خلال الاجتماع مناقشة زيادة الإيرادات العامة والتخصيصات الاستثمارية، ومناقشة التخصيصات المالية لملف الصحة والتربية، فضلا عن قطاع التعليم والخدمات كالماء والكهرباء ومشاريع البنى التحتية”.

وأكد البيان، ان “الاجتماع رفض مبدأ الاقتراض الخارجي لمعالجة عجز الموازنة، وضرورة توفير فرص العمل للعاطلين من خلال إطلاق التخصيصات الاستثمارية وتنمية الأقاليم، فضلا عن معالجة ملف العقود والأجراء اليوميين في مؤسسات الدولة”.

ولفت الى انه “تمت مناقشة تأمين الرواتب والنفقات الجارية لكل محافظات العراق بما فيها محافظات إقليم كردستان”.

وشدد الحلبوسي خلال الاجتماع، على “أهمية الإسراع بإقرار الموازنة”، محذرا في الوقت نفسه من “مغبة تأخير إقرارها، لما له من نتائج سلبية ستنعكس على حياة المواطنين”.

وتابع البيان، ان “هناك اجتماعات مستمرة لحل الإشكالات في بعض فقرات الموازنة وبنودها”، موضحا ان “مجلس النواب والجهات الساندة والمعنية ستعمل على معالجتها”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى