اخبار العراقاهم الاخبار

الحداد يدعو إلى إعتماد نسبة الدمار في المحافظات التي تعرضت للارهاب عند إقرار الموازنة

النور نيوز/ نينوى
دعا نائب رئيس مجلس النواب بشير الحداد، الى إعتماد نسبة المحرومية والحاجة للخدمات والدمار للمحافظات التي خرجت من الارهاب عند اقرار الموازنة المالية لعام 2019.

وقال الحداد في مؤتمر صحفي عقده بمقر مجلس محافظة نينوى في مدينة الموصل، أمس، حضرته “النور نيوز”، ” زرنا محافظة نينوى ضمن الزيارات المتكررة للمدن والمحافظات العراقية تباعا للوقوف على احتياجات شعبنا والاستماع الى مطالبهم ومتابعة الامور الادارية والامنية والانسانية لهذه المحافظة”.

وأضاف، ان “وجودنا في نينوى المنكوبة ضمن هذه الزيارات وتاكيد لدعم والاهتمام هيئة رئاسة مجلس النواب العراقي لمتابعة امور الشعب العراقي بصورة عامة والاستماع لمطالبهم والتنسيق مع الحكومة والجهات التنفيذية لايجاد الية للخروج من مشاكلهم والنهوض الوقاع الامني والخدمي للمستوى المطلوب”.

وأوضح الحداد “تدارسنا مع رئيس واعضاء مجلس محافظة نينوى يرافقنا وفد من عدد نواب محافظة نينوى ومن محافظات اخرى ومن كافة اللجان النيابة ومن كتل مختلفة لنمثل مجلس النواب العراقي في نينوى، واستمتعنا الى شرح مفصل للواقع الامني والخدمي والانساني”.

وتابع، ان “مجلس المحافظة أكد لنا ان الحالة الامنية في مستوى جيد وارتقاء دائم والناس يشعرون بالامن والاستقرار التي فقد فيها الامن والاستقرار في الفترة الماضية”، مؤكدا “اننا في مجلس النواب عازمون على انهاء ملف المخيمات”.

وذكر نائب رئيس مجلس النواب، انه “فيما يخص المناطق المشمولة بالمادة 140 نؤكد التزمنا بالدستور ودعم ودعوة مجلس النواب الى حل جميل المشاكل العالقة الجغرافية والسياسية ضمن الدستور العراقي ويتم حل اشكاليات 140 ضمن الالتزام التام بالدستور العراقي وبالتنسيق مع اقليم كردستان”.

وفيما يخص قضاء سنجار، قال الحداد “نحن ندعم السلطة التنفيذية المنتخبة الشرعية في القضاء ومجلس القضاء المنتخب وندعو الحكومة الى تبين موقفها وعم المؤسسات الدستورية والقانونية في البلد بصورة عامة”.

وأضاف، “نعمل في هيئة رئاسة برلمان العراق ان تعطي لنينوى خصوصية بالتعامل بالتخصيصات المالية والخدمات العامة ، موازنة 2019 للمحافظات بحسب النسبة السكانية ونحن ندعو الى ان تؤخذ بعين الاعتبار نسبة المحرومية والحاجة للخدمات والدمار للمحافظات التي خرجت من الارهاب”.

وتضمنت جولة الحداد والوفد المرافق له زيارة ديوان محافظة نينوى واللقاء بالمحافظ نوفل العاكوب وكذلك زيارة جامعة الموصل وعقد اجتماعا مع رئيسي جامعتي الموصل ونينوى وعمداء الكليات واستمع الى شرح عن واقع الجامعة واحتياجتها، كما زار المدينة القديمة واطلع على حجم الدمار والواقع الانساني الذي يعيشه الاهالي فيها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى