اقتصاد

التجهيزات الزراعية في نينوى: لاول مرة بعد اربعة سنوات جهزنا اكثر من ٤٠ الف طن من سماد آلداب

النور نيوز/ نينوى
قال مدير فرع الشركة العامة للتجهيزات الزراعية/ فرع نينوى رفعت محمد مصطفى ان ملاكات فرع الشركة في نينوى جهزت الفلاحين والمزارعين المثبتين في الخطة الزراعية الشتويه التي اعدتها مديرية زراعة نينوى باكثر من 40 الف طن من سماد الداب وباسعار مدعومة من قبل وزارة الزراعة.

واشار مدير الفرع بان الية التجهيز سهلة ومرنة حيث يقوم الفلاح/ المزارع بجلب كتاب تجهيز السماد من مديرية الزراعة وعند مراجعة الشركة يثبت قيمة المادة وبعدها يقوم بجلب صك مصدق من المصرف الزراعي/ فرع نينوى ويقوم عندئذ الفرع بعملية القطع والتجهيز بنفس اليوم.

واوضح مدير الفرع الى ان الشركة وفرت السماد في ثمانية مواقع مخزنيه في نينوى وذلك من اجل تسهيل مهمة تجهيز الفلاح/ المزارع باستلام السماد وايصاله الى حقله آو ارضه بسلاسة والمواقع هي مخازن المركز /الرقي/الحمدانيه /برطله /الهرمات /بعشيقه /المعارض.

ولفت الى ان عملية التوزيع بدات بعد وصول كميات كبيره من الاسمده بنوعيها (داب ويوريا ) الى محافظة نينوى بعد مرور أربعة سنوات من حرمان أراضي الزراعيه في نينوى من الاسمده وسعيا من وزارة الزراعة في الانتعاش بالقطاع الزراعي في نينوى ودعما للخطة الزراعية الشتوية لموسم 2019/2018 في محافظة نينوى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى