اخبار العراقالامنية

القبض على 9 اشخاص بتهمة الاتجار بالبشر واعتقال 3 “سراق” ايرانيين في بغداد

النور نيوز/ بغداد

أعلن اعلام مكافحة اجرام بغداد، الجمعة، عن القاء القبض على 9 اشخاص بينهم نساء بتهمة بيع وشراء فتيات، واعتقال 3 “سراق” ايرانيين في مناطق متفرقة من العاصمة.

وقال اعلام المكافحة في بيان تلقته “بغداد اليوم”، إنه “باشراف مباشر من قبل اللواء الحقوقي مدير مكافحة اجرام محافظة بغداد، تم القاء القبض على عدد من المتهمين بجرائم جنائية مختلفة وفق مذكرات قبض قضائية صادرة من المحاكم المختصة في مناطق متفرقة من العاصمة بغداد، حيث القي القبض على متهم من قبل لجنة الاتجار بالبشر في جانب الكرخ لقيامه (ببيع وشراء الفتيات) لغرض ممارسة اعمال السمسرة والبغاء، وعلى (٧) متهمات ومتهم واحد، من قبل لجنة الاتجار بالبشر في جانب الرصافة لقيامهم بممارسة اعمال السمسرة والبغاء في منطقة البتاوين”.

وأضاف، أنه “تم القاء القبض ايضا على متهمين اثنين مطلوبين بقضيتي قتل في مناطق الشعب والمدائن، وتم القاء القبض على عصابة تتكون من ٣ متهمين ايرانين الجنسية لقيامهم بسرقة (حقيبة نسائية) من امرآة في منطقة الصالحية”.

وفي منطقة حي العامل، “القي القبض على متهم لقيامه بتسليب امرآة مبلغ من المال قدره (١٠ ملايين دينار عراقي)”، وفقا للبيان.

اما منطقة الكرادة، فالقت مكافحة اجرام بغداد، “القبض على متهم لقيامه بسرقة مبلغ من المال قدره (٨٠٠٠ الاف دولار امريكي) من داخل محل تجاري”.

واشار البيان الى أنه “تم القاء القبض على متهمين اثنين لقيامهم بسرقة مبلغ من المال قدره (٣٥٠٠ دولار امريكي ومصوغات ذهبية) من داخل دار في منطقة التاجي، والقي القبض ايضا على متهم لقيامه بعدة سرقات مختلفة ومتعددة (للدراجات النارية) في منطقة حسينية المعامل”.

ولفت البيان الى أن “مكافحة الاجرام القت القبض على متهم من قبل مكتب مكافحة اجرام القدس لقيامه بسرقة (٤ دراجات نارية من نوع تك تك) بعدة مناطق متفرقة في جانب الرصافة، والقت القبض على متهم لحيازته (٣) رمانات يدوية و (٢٠٠٠ شريط حبوب وكمية من علب الشراب المخدرة ) في منطقة الحبيبية، وعلى سارق (نشال) لقيامه بسرقة (٣ اجهزة موبايل) من شخص في منطقة الكاظمية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى