اخبار العراق

نائب يطالب بإبعاد العمالة الاجنبية وتشغيل العراقيين العاطلين عن العمل

النور نيوز/ بغداد
طالب النائب عدي عواد، الحكومة المركزية بإبعاد العمالة الاجنبية وتشغيل العراقيين العاطلين عن العمل، مشددا على ضرورة التعامل مع هذا الملف بشكل جاد.

وقال عضو لجنة النفط والطاقة النيابية عدي عواد في تصريح تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “المعاناة الاولى في العراق هي البطالة لدى الشباب لذلك نجد هناك هجرة للكفاءات اضافة الى ان خطر البطالة قد يؤدي الى الانجرار للاعمال الارهابية او الاجرامية”.

وأوضح، انه “خلال عمل لجان التفتيش لاسبوعين فقط وجدت اكثر من الفين عامل اجنبي في الشركات الاجنبية النفطية يستلمون مبالغ طائلة واغلب هؤلاء ليس لديهم اقامات وهناك تحريض من قبل الشركات الاجنبية النفطية بعدم مراجعة وزارة العمل والشؤون الاجتماعية لعدم التسجيل”.

وأكد عواد، ان “من كبائر الظلم ان يتواجد الاف العمالة الاجنبية وتصرف لهم ملايين الدولارات شهريا وابناء البلد والذين يضحون بدمائهم وبالغالي لايجدون العمل او قوت عيالهم”.

ودعا الحكومة العراقية والوزارات المختصة، الى ان “تتعامل مع هذا الملف بشكل جاد وخلال فترة اقصاها شهر لابعاد جميع العمالة الاجنبية من الشركات الاجنبية وتشغيل الشباب العراقي وفي حال عدم الاستجابة سوف نسلك كافة الطرق القانونية بحق الوزارات التي لم تستجب لمطالبنا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى