اخبار العراقاخبار عامة

عبد المهدي في البرلمان غدًا لاستكمال التشكيلة الوزارية

النور نيوز/ بغداد

يعتزم رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، يوم غد الأحد، الذهاب الى مجلس النواب العراقي لغرض تقديم تكملة تشكيلته الوزارية.

وأفاد مصدر مطلع لــ”النور نيوز” إن عبد المهدي سيحضر يوم غد الأحد في البرلمان لغرض تقديم تكملة تشكيلته الوزارية، والتي فيها 8 وزارات شاغرة”.

وأضاف المصدر، أن” البرلمان اتخذ اجراءات شديد في جلسة مجلس النواب اليوم، مشيراً إلى أنه تم ” منع جميع المستشارين من دخول القاعة، وأيضًا منع دخول المدراء العامين والنواب السابقين وحتى الموظفين”.

وتابع أن ” قوات الامن داخل البرلمان طبقت التعليمات التي صدرت من رئاسة البرلمان بكل صرامة هذا اليوم، مرجحًا أن” هذه الإجراءات ستمتد إلى يوم غد الأحد”.

من جهته أكد النائب عن تحالف البناء ميثاق الحامدي، أن “جلسة البرلمان غدًا سوف تشهد حضورعادل عبد المهدي لتقديم المرشحين للوزارات الثمان، وسيتم تمريرهم بالأغلبية”.

وأضاف الحامدي أن “الأسماء الثمانية التي أتى بها بجلسة الثلاثاء، سوف يعرضها نفسها دون تغيير أي وزير”، مشيراً الى وجود”تحشيد كبير لغرض قدوم النواب لغرض تمرير الكابينة الوزارية”.

وأشار إلى أن “قضية تمرير الوزراء الثمانية يعتمد على تصويت النواب، لافتاً إلى أن “هناك وزراء يسقطون بالتصويت وربما، ينالون الثقة جميعهم”.

من جهته اكد النائب محمد شياع السوداني عن تخصيص جلسة مجلس النواب لغد الاحد لاستكمال الحكومة الاتحادية التي يرأسها رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي.

وقال السوداني في تغريدة على “تويتر”، تابعها “النور نيوز” إن “غدًا موعدنا مع (الفرض أو الرفض) ام مع صوت والحكمة والخروج من دائرات الصراعات الى فضاء العراق ومصلحة شعبه”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى