اخبار العراق

نائبة عن الانبار تدعو الى اضافة المخصصات المالية لدعم الاقضية الغربية في اعادة اعمارها وتأهيلها

النور نيوز/ بغداد
دعت النائبة عن محافظة الانبار نهلة الراوي، الى إضافة المخصصات المالية ضمن موازنة العام ٢٠١٩ لدعم الاقضية الغربية في اعادة اعمارها وتأهيلها.

وقالت الراوي في بيان بخصوص سوء الواقع الخدمي والإنساني المتردي في الاقضية الغربية من الانبار، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، “لطالما كنا ندعو لعودة العوائل النازحة إلى مدنهم المحررة غربي الانبار التي مضى على تحريرها أكثر من عام ومع وجود تذمر كبير من قبل أهالي تلك المناطق بسبب ما تمر به الاقضية الغربية من سوء الواقع الخدمي والانساني والجسور المدمرة في تكلك المناطق وانعدام التيار الكهربائي في قضاء القائم مما يؤكد وجود تقصير واضح من قبل الحكومة المركزية والمحافظة إتجاه تلك المناطق”.

وأضافت، “صار لزاماً علينا جميعا اليوم الوقوف وقفة مشرفة لدعم الإستقرار ورفع الظلم عن المناطق الغربية في الانبار وذلك من خلال المطالبة بإعادة الخدمات وأعمار الجسور المدمرة وتعويض الأهالي الذين دمرت منازلهم وممتلكاتهم جراء الأعمال الإرهابية والعمليات العسكرية وإعادة التيار الكهربائي للمناطق التي لم تصلها منذ سنوات بسبب الدمار الذي لحق بالمنظومة الكهربائية”.

وأكدت الراوي، ان “الحكومة المركزية والبرلمان مطالبان بإضافة المخصصات المالية ضمن موازنة العام ٢٠١٩ لإعادة إعمار الدوائر الخدمية والمستشفيات والمدارس وتأهيل وأعمار الجسور المدمرة في تلك المناطق”.

وتابعت “ندعو منظمات الأمم المتحدة وصندوق إعمار المناطق المحررة لدعم الاقضية الغربية من الانبار من خلال توفير المستلزمات والتجهيزات الطبية للمستشفيات لسد النقص الحاصل فيها بالاضافة إلى إعادة تأهيل المدارس المتضررة بهدف دعم الاستقرار وتشجيع العوائل النازحة للعودة إلى مدنهم ورفع الحيف عنهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى