اخبار العراق

الكهرباء تعلن استلامها محطة واسط البخارية من شركة شنكهاي الصينية

النور نيوز/ بغداد

أعلنت وزارة الكهرباء، اليوم الثلاثاء، استلامها محطة واسط البخارية، بشكل نهائي من شركة شنكهاي الصينية.

وذكر إعلام الوزارة، في بيان، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، انه “بحضور وزير الكهرباء، لؤي الخطيب، أبرمت الوزارة صباح اليوم، مذكرة تفاهم مع مجموعة شركات شنكهاي للكهرباء والطاقة الحكومية الصينية، تضمنت اتفاقية التعاون المستقبلي في مجال الطاقة، وزيادة الدعم لإسناد منظومة الكهرباء الوطنية، وتقديم العروض والدراسات المستقبلية من قبل الشركة الصينية، تمهيداً لدراستها واعتمادها من قبل وزارة الكهرباء وفق القوانين النافذة في العراق”.

وأشار إلى أنه “تم ظهر اليوم، الاستلام النهائي لمحطة واسط البخارية، المنفذة من قبل شركة شنكهاي الصينية، باحتفالية، حضرها (وزير الكهرباء، ومحافظ واسط، والسفير الصيني، ورئيس الهيئة الوطنية للاستثمار، ومدير عام شركة شنكهاي، والمدير الإقليمي للشركة الصينية)، وممثلو عدد من الوزارات، وجمع غفير من وجهاء المحافظة”.

وأضاف البيان أن “محافظ واسط رحب بكلمته، بالمناسبة، بالوزير والضيوف، شاكراً إياه وملاكات الوزارة بإنجازهم ومحافظتهم على المحطة”.

وأكد الخطيب، وفقا للبيان ان “اضافة الطاقات الانتاجية تعزيز للمنظومة الكهربائية وهي خطوة واعدة على الطريق الصحيح بهدف إنهاء أزمة الكهرباء في البلاد، بجهود العاملين فيها وهمة المخلصين، وهي خطوة في مسيرة نهضة البلاد بهدف الوصول الى تجهيز الشبكة الوطنية بـ ٢٤ ساعة يوميا”.

وبين ان “هذه الانجازات ستتحقق تباعاً بتضافر جهود جميع العاملين في وزارة الكهرباء من إداريين ومهندسين وفنيين وبقية العناوين الساندة وبمؤآزرة الشركات العالمية الواعدة والتزام المواطن في ترشيد الاستهلاك، ودفع المستحقات والابتعاد عن التجاوزات على الشبكة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى