اخبار العراقاهم الاخبار

نائب الحلبوسي: الموازنة ستركز على نسب محرومية المحافظات

النور نيوز/ بغداد
اكد نائب رئيس البرلمان، حسن كريم الكعبي، اليوم الاربعاء، خلال لقاءه محافظ الديوانيه سامي الحسناوي وعدد من أعضاء مجلس النواب عن المحافظة، بان الموازنة ستركز على نسب محرومية المحافظات.

وبحسب بيان لمكتبه تلقى “النور نيوز” نسخة منه قال الكعبي ان “الجميع لاحظ وجود اهمال لمبدا تخصيص موازنات المحافظات وفق مبدا الحرمان والاعتماد فقط على النسب السكانية، وهذا الامر غير مقبول، فمهما كان عدد سكان المحافظة يجب ان ننظر لمستوى الحرمان، ومستوى الخدمات المقدمة وتلبية حاجة المواطنين”.

وشدد الكعبي على ان “موازنة العراق الاتحادية لعام 2019 ستفعل مبدا الحرما ، وستعمل كل لجنة نيابية وفق تخصصها معتمدة على المعطيات المتوفرة لكل محافظة، وستشمل المحرومة منها وبخاصة محافظتي الديوانية والمثنى بتخصيصات اوسع بهدف النهوض بها وتحسين الخدمات فيها لكافة القطاعات، مع التركيز على الجوانب التي تحرك الاقتصاد فيها مثل اقامة مشاريع نفطية فيها او مطار او تعزيز الاستثمار وغيرها .

وأعلن الكعبي عن عقد لقاء في الأسبوع المقبل بينه وبين محافظي المثنى والديوانية وأعضاء مجلسي النواب والمحافظة في المحافظتين مع اللجنة المالية يخصص لهذا الغرض.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى