اخبار العراق

زعيم قبيلة شمر يطالب بتعديل قانون مكافحة الإرهاب ومحاكمة الفاسدين

النور نيوز/ بغداد

طالب عبد الله الياور شيخ مشايخ شمّر، الأمين العام لحركة العدل والإصلاح، اليوم الأربعاء، مجلس النواب والحكومة بتعديل قانون مكافحة الإرهاب، ومحاكمة الفاسدين ورؤوس الفساد، بالإعدام، والسجن المؤبد لشركائهم والمتسترين عليهم.

وقال الياور في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، “بينما يعاني ابناء شعبنا من البطالة والبحث عن الوظيفة ومشاكل طائفية اخرى صنعها له بعض السياسيين من تجار الحروب ها هم الساسة وممثليهم من المسؤولين في الدولة منشغلون ايضاً بالفساد وسرقة أموال الشعب”، مبيناً أن “هذا الفساد سبب مشاكل العراق حتى إن الإرهابيين يمولون جيوبهم من الفاسدين وعقودهم الفاسدة”.

وأضاف أن “عجلة التنمية والبناء توقفت وبالمقابل توسعت البيروقراطية والبطالة بل أن الحصول على أبسط وظيفة لا يتم اليوم إلا من خلال الفاسدين ورواتب منتسبي القوات الأمنية يسرقها الفاسدون وجميع مشكلات العراق سببها الرئيسي هو الفساد”.

وطالب الياور، مجلس النواب والحكومة بـأن يكون “هناك تشريع في العراق يحارب الفاسدين بقانون الإرهاب ويتضمن التشريع عقوبة الاعدام للفاسدين الكبار والسجن مدى الحياة ولمدة لا تقل عن عشرين عام لأي من تثبت عليه تهمة فساد”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى