اخبار العراق

صالح و الملك سلمان يؤكدان أهمية تضافر الجهود لتخفيف التوتـرات التي تواجه المنطقة

النور نيوز/ بغداد

أكد رئيس الجمهورية، برهم صالح، وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الاحد، اهمية تفعيل المجلس التنسيقي العراقي السعودي، والعمل على أن تتضافر الجهود لتخفيف حدة التوتـر والأزمات التي تواجه المنطقة.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “برهم صالح التقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ملك الملكة العربية السعودية، وبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين والارتقاء بها خدمة لمصالح الشعبين الشقيقين، مؤكدين على أهمية ترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة”.

وأكد الجانبان، وفقا للبيان على “أهمية ترسيخ الاستقرار والسلام ودعم الاستقرار الأمني والسياسي في دول المنطقة والعمل على أن تتضافر الجهود لتخفيف حدة التوتـر والأزمات التي تواجه المنطقة وتغليب لغة الحوار وتوحيد الجهود باتجاه القضايا المصيرية المشتركة”.

وشددا على “أهمية تفعيل المجلس التنسيقي المشترك بين البلدين للارتقاء بالعلاقات للمستوى الاستراتيجي وفتح آفاق جديدة من التعاون في مختلف المجالات”.

وتابع البيان ان “الاجتماع بحث عدة ملفات ومواضيع كان أبرزها تفعيل التعاون بين العراق والمملكة العربية السعودية في مجال الطاقة، والإسراع في فتح المنافذ الحدودية بين البلدين لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بينهما بما يخدم المصالح المشتركة”.

وقال صالح وفقا للبيان إن “عمق العلاقات الأخوية والتاريخية بين العراق والمملكة يحتم علينا المضي قدماً في المزيد من التنسيق والعمل المشترك، وبالأخص تفعيل التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية والأمنية”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى