اخبار العراق

مجلس نينوى يصوت على 13 قرار بشأن الوضع الأمني في المحافظة

النور نيوز/ نينوى
صوت مجلس محافظة نينوى، على حزمة من القرارات الامنية التي هي نتائج للجلسة الماضية التي عقدت مع القيادات الامنية في المحافظة وتم تحسينها وتطويرها.

وقال نائب رئيس مجلس نينوى نور الدين قبلان، ان “مجلس المحافظة عقد جلسته الـ 89 الاعتيادية في مقر في مدينة الموصل، وتضمنت عدة فقرات في جدول اعمالها حيث تم اقرار التوصيات التي تم التوصل اليها خلال الجلسة الاستثنائية (88) التي عقدت يوم الاحد الماضي مع القيادات الامنية في المحافظة”.

وأضاف، انه “تم التصويت على 13 قرار فيما يخص الوضع الامني وعلى محافظة نينوى تنفيذ هذ القرار منها تخصيص مبالغ من مبالغ الاستقرار الى مديرية شرطة نينوى لشراء اجهزة السونار ونصب الكامرات وهناك نقطة فيما يخص التصاريح الامنية حيث تم اقرار ان يكون التصريح الامني لمرة واحدة وسائر لجميع الدوائر”.

من جانبه، ذكر عضو مجلس المحافظة دلدار الزيباري، ان “الاجهزة الامنية التي تحتاج الى دعم تكنولوجي وخصوصا جهاز شرطة نينوى، كذلك كررت في مداخلتي خلال الجلسة موضوع التصريح الامني الذي لا اجد جدوى من هذا الموضوع ويأخذ جهدا ووقتا من الاجهزة الامنية ممكن أن تستغل في مهما اخرى اكثر اهمية في توفير الامن للمحافظة”.

وتابع، “لا نريد ان نتخذ اجراءات ونربطها في حالة امنية وبالتالي ان حدث خرق نعتبر كل الاجراءات غير سلمية السونار جيد وممتاز لكن الاهم من كل شي هو الجهاز الامني الكبير الذي يعمل الان وبشكل منطقة وهم اهالي محافظة نينوى بصورة عامة وهم السونار الحقيقي الموجودين في كل مكان يعلمون في مختلف القطاعات”.

وبين الزيباري، ان “هناك رسالة للاجهزة الامنية قد تكون هناك اعمال ارهابية من غير المقبول برد الفعل القاسي والمبالغ به تجاه المواطنين يجب ان تسير الحياة بصورة طبيعية الحالة الامنية يجب أن تمكني العيش بحياة طبيعية لا ان اقيد حياة من اجل الامن، اعرف هذا الموضوع صعب جدا وتكليف اضافي على القوات الامنية”.

وأوضح، ان “النقطة الموجودة لداعش والمعلومة لدى الكل ولدى القيادة العامة للقوات المسلحة يجب أن لا تترك خصوصا نحن محافظة مترامية الاطراف وهناك سكن حتى في اقصى مناطق المحافظة ويجب على القيادة العامة للقوات المسلحة القيام بعمليات عسكرية وتطهير لهذه الجيوب”.

من جانبه، قال عضو المجلس حسان العبار، انه “تم خلال الجلسة ايضا مناقشة كتاب من محافظة نينوى ارسل الى مجلس المحافظة بخصوص مبلغ 180 مليار دينار عراقي من مناقشة كيفية تخصيص هذا المبلغ “.

وأشار الى “تشكيل لجنة تضم عدة لجان التخطيط والمالية والاستثمار الخدمات من المجلس من اجل اعداد دراسة في كيفية صرف المبلغ المخصصة للمحافظة”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى