اخبار العراق

عادل عبد المهدي يبحث مع وزير الخارجية الاردني تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في جميع القطاعات

النور نيوز/ بغداد

أكدت المملكة الاردنية لرئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، الخميس، حرصها على إقامة علاقات “متميزة” مع العراق، فيما اشار عبد المهدي الى ان العراق يحتاج الى تنمية واعمار سريعين.

وقال المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقى “النور نيوز، نسخة منه، إن “عادل عبد المهدي استقبل اليوم وزير الخارجية الاردني ايمن الصفدي، وجرى خلال اللقاء مناقشة تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في قطاعات التجارة والاستثمار والامن والطاقة والصناعة ومناقشة الاوضاع في المنطقة”.

وبحسب البيان، نقل الصفدي تهنئة الملك عبد الله الثاني لرئيس مجلس الوزراء بمناسبة تشكيل الحكومة العراقية، مؤكدا حرص المملكة الاردنية الهاشمية على “علاقات متميزة مع العراق والعمل المشترك في جميع القطاعات”.

ونقل المكتب عن عبد المهدي قوله، إن “العراق والاردن شريكان في عدد كبير من المجالات”، مؤكدا حرص العراق على “تجاوز الروتين والبيروقراطية لتعزيز العمل المشترك وتجاوز العقبات والقضايا العالقة”.

وأشار رئيس مجلس الوزراء الى ان “العراق يحتاج الى تنمية واعمار سريعين بعد الدمار الذي لحق به نتيجة الحروب والارهاب”، مؤكدا قدرة العراق على “النهوض مجددا وامتلاكه القدرات البشرية والمادية التي تمكنه من النهوض”.

واوضح عبد المهدي، ان “الامن مشترك بين الدول وكل ما يجري في العراق وسوريا والاردن وغيرها من الدول سيتأثر به الجميع لذلك يجب العمل المشترك للتخلص من خطر عصابات داعش الارهابية والاستمرار بالتعاون الامني لملاحقة خلاياه الارهابية”.

وبين عادل عبد المهدي ان “منهاج الحكومة يعتمد على تعزيز العلاقات وحسن الجوار والمصالح والعمل المشترك، اضافة الى تطوير الاقتصاد والتنمية والاستثمار وتوفير الخدمات وفرص العمل”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى