العرب والعالم

ترامب: السعوديون لم يخدعوني لكن ربما خدعوا أنفسهم

النور نيوز/ دولي
قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إنه لا يعتقد أن السعوديين “خدعوه” حول قضية قتل الصحفي جمال خاشقجي، مضيفًا أنه “ربما خدعوا أنفسهم”.

جاء ذلك ردا على سؤال من شبكة “سي إن إن” الأمريكية، حسبما ذكر موقع الشبكة على الإنترنت.

ولدى سؤاله عما إذا كان يشعر بأن السعوديين قد “خدعوه” بعد مقتل الصحفي جمال خاشقجي، قال ترامب “لم يخدعوني”.

وأضاف: “آمل فقط أن ينجح الأمر كله. لدينا الكثير من الحقائق، لدينا الكثير من الأشياء التي كنا نبحث عنها. لم يخدعوني. أعني، ربما أنهم خدعوا أنفسهم. سنرى كيف سيظهر كل ذلك”.

وفي وقت سابق، أعلنت النيابة العامة التركية في مدينة إسطنبول أن “جمال خاشقجي قتل خنقا فور دخوله مبنى القنصلية العامة السعودية في إسطنبول من أجل القيام بمعاملات زواج، بتاريخ 2 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، وفقا لخطة كانت معدة مسبقا”.

وقالت النيابة التركية، في بيان لها، إن “جثة المقتول جمال خاشقجي، جرى التخلص منها عبر تقطيعها عقب قتله خنقًا، وفقا لخطة كانت معدة مسبقا أيضا”.

وبعد صمت دام 18 يوما، أقرت الرياض بمقتل خاشقجي داخل قنصليتها، إثر ما قالت إنه “شجار”، وأعلنت توقيف 18 سعوديا للتحقيق معهم، بينما لم تكشف عن مكان الجثة.

وقوبلت هذه الرواية بتشكيك واسع، وتناقضت مع روايات سعودية غير رسمية، تحدثت إحداهما عن أن “فريقا من 15 سعوديا، تم إرسالهم للقاء خاشقجي وتخديره وخطفه، قبل أن يقتلوه بالخنق في شجار عندما قاوم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى