اخبار العراقاخبار عامة

دولة القانون يرشح نوري المالكي نائبًا لرئيس الجمهورية

النور نيوز/ وكالات

كشف ائتلاف دولة القانون, الجمعة, عن ترشيحه رئيس الائتلاف نوري المالكي لشغل منصب نائب رئيس الجمهورية في الدورة المقبلة, مشيرا إلى  حصوله على وزارتين في كابينة عادل عبد المهدي الوزارية.

وقال النائب عن الائتلاف عبد الاله النائلي في تصريح له إن “رئيس الوزرء المكلف عادل عبد المهدي سيطرح على البرلمان أسماء كابينته الوزارية بشكل منقوص مطلع الاسبوع المقبل”.

وأضاف “المعطيات الأولية تشير الى حصول الائتلاف على وزارتين ضمن الحكومة المقبلة فضلا عن منصب نائب رئيس الجمهورية”. مبينا ان “الائتلاف لايملك إي مرشح سوى زعيمه نوري المالكي لتولي منصب نائب رئيس الجمهورية كما حصل في الحكومة المنتهية”.

ورجح النائلي “تمكن عبد المهدي من الحصول على الثقة النيابية الثلاثاء المقبلة بسبب التوافق بين الكتل السياسية على شخصية عبد المهدي”. مبينا ان “كابينته الوزارية ستكون مزيجا من الكنونقراط والمستقلين والمرشحين من الكتل السياسية”.

وتولى رئيس ائتلاف دولة القانون وامين عام حزب الدعوة الأسلامية نوري المالكي رئاسة الوزراء من 2006 ولغاية 2014 في حين تسلم منصب نائب رئيس الجمهورية لحين إحالته من قبل رئيس الجمهوري برهم صالح للتقاعد مع جميع نواب رئيس الجمهورية قبل عدة أيام.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى