اخبار العراقاهم الاخبار

عاجل.. الملك سلمان يتصل بالرئيس برهم ورئيس الوزراء المكلف عادل

النور نيوز/ بغداد

أجرى العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، الأربعاء، اتصالات هاتفية مع الرئيس العراقي برهم صالح ورئيس الحكومة المكلف عادل عبد المهدي، بمناسبة توليهما مناصبهما.

وقالت وزارة الخارجية السعودية في بيان اطلع عليه “النور نيوز” إن “الملك سلمان هنأ في اتصال هاتفي الرئيس العراقي برهم صالح، بمناسبة نيله ثقة الشعب العراقي، معربا عن أمنياته بالتوفيق وللعشب العراقي بالنماء والتقدم”، مؤكدا “عمق العلاقات الأخوية بين البلدين”.

من جهته، عبر الرئيس العراقي عن “شكره ومشاعر الأخوة النبيلة”، مشددا على حرصه على “تعزيز وتطوير التعاون الثنائي بين البلدين”، وفقا للبيان.

وفي اتصال آخر، هنأ الملك سلمان رئيس الوزراء العراقي المكلف عادل عبد المهدي، بمناسبة تكليفه بتشكيل الحكومة العراقية المقبلة، متمنيا له التوفيق والسداد.

ونقل بيان الخارجية السعودية عن عبد المهدي، شكره للعاهل السعودي على “مشاعر الأخوة الصادقة”، مؤكدا “سعيه لتطوير آفاق التعاون بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات”.

وعلى صعيد آخر، هنأ العاهل السعودي وولي عهده محمد بن سلمان رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي بمناسبة انتخابه رئيسا للبرلمان، متمنين له التوفيق والسداد في مهامه.

وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني، أول المهنئين بانتخاب الرئيس العراقي برهم صالح، متمنيا تعزيز العلاقات بين البلدين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى