اخبار العراقاخبار عامة

مقررات اجتماع تحالف “الاصلاح والاعمار”

النور نيوز/ بغداد

دعا تحالف الاصلاح والاعمار، الاحد، الكرد إلى تقديم مرشح واحد لرئاسة الجمهورية، فيما طالب بمعالجة ظاهرة انتقال النواب من قوائمهم لقوائم اخرى.

وقال أحمد الصدر ممثل زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر خلال مؤتمر صحافي عقده اليوم بعد انتهاء اجتماع تحالف الاصلاح والاعمار في فندق بابل، إن “الاجتماع تمخض عنه عدة توصيات وقرارات منها، التعاون من أجل تشكيل حكومة وطنية وتوحيد البرنامج الحكومي في إطار واحد ينعكس تميزه عبر تفعيل اللجان المختصة في مدة لا تتجاوز اسبوع واحد والتركيز على شراكة القرار والموقف والحوار بشان الجوانب الاستراتيجية واختيار المواقع الرئاسية وتوحيد المواقف إضافة الى ترسيخ المشروع الوطني وتوحيد المواقف الوطنية والقضاء على الطائفية السياسية والمحاصصة”.

واضاف انه “تم الاتفاق ايضا على العمل لتعديل مسار العملية الانتخابية وماحصل بانتخابات مجلس النواب وفق السياقات القانونية، وترسيخ المشروع الوطني وتعميق الموقف الوطني فضلا عن الالتزام بالتوقيتات الدستورية لتشكيل الحكومة المقبلة”، مشيرا إلى أهمية تشجيع الشركاء الكرد لتوحيد موقفهم في تقديم مرشح واحد لرئاسة الجمهورية وفق الاستحقاقات، وبخلافه يتم الاتفاق بين قوى تحالف الاصلاح على اختيار احد المتنافسين”.

وطالب الصدر بـ”معالجة ظاهرة انتقال النواب من قوائمهم لقوائم اخرى وايجاد تعديل بقانون الانتخابات لهذا الصدد”، لافتا الى اهمية “تسمية رؤساء القوائم الانتخابية لتحالف الاصلاح ودعوتهم لموقف مشترك ومخرجات واضحة في كل اجتماع يعقده مجلس النواب”.

وشدد الصدر على ضرورة “التركيز على استمرار تحالف الاصلاح والاعمار وتحويله الى مشروع سياسي وطني في مؤسسة فاعلة لتطوير المشروع السياسي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى