اخبار العراقاخبار عامةالامنية

مقتل 15 عنصرًا من داعش في محافظة الأنبار

النور نيوز/ الأنبار

أعلنت وزارة الدفاع العراقية، اليوم الأربعاء، مقتل 15 عنصرًا من تنظيم “داعش”، في عملية أمنية مشتركة مع قوات التحالف الدولي، بمحافظة الأنبار غربي البلاد.

وقال مركز الإعلام الأمني في بيان له تلقى “النور نيوز” نسخة منه  إن “قوات من فرقة المشاة الآلية الثامنة في الجيش، وبالتنسيق مع قوات التحالف، تمكنت من قتل 15 إرهابيًا في كهف شمال شرقي منطقة عكاشات غربي الأنبار”.

وأضاف البيان أن “الكهف كان يحتوي على أحزمة ناسفة وأسلحة وذخيرة تعود للعناصر الإرهابية”.

من جانبه، قال عاشور المحلاوي، وهو قائد في فصائل المقاتلين السُنة الموالين للحكومة والمعروفة باسم “الصحوات”، إن “عناصر داعش الإرهابي يحاولون إيجاد ثغرات أمنية، لتنفيذ هجمات سريعة تستهدف المؤسسات الأمنية والأهداف المدنية بمناطق غربي الأنبار”.

وأوضح المحلاوي،أن “داعش لايمكنه شن هجوم يستهدف السيطرة على مدينة أو قرية كما كان يحصل في السنوات الماضية، لكنه يخطط عبر الخلايا النائمة، لشنّ هجمات سريعة في مناطق تخلو من تواجد قوات الأمن”.

وأعلن العراق، في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، استعادة جميع أراضيه من قبضة “داعش” التي سيطر عليها في 2014، والتي قُدرت بثلث مساحة البلاد، إثر حملات عسكرية متواصلة منذ 3 سنوات بدعم من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.

لكن التنظيم يملك خلايا في مناطق واسعة بالبلاد، ولا يزال بإمكانه شن هجمات عنيفة على طريقة حرب العصابات التي كان يتبعها قبل 2014.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى