العرب والعالم

تحذيرات أممية من اندلاع حرب جديدة في قطاع غزة بسبب الممارسات الاسرائيلية

النور نيوز/ وكالات

حذرت الأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، من وجود تهديدات باندلاع حرب جديدة في قطاع غزة الذي تحاصره إسرائيل منذ عام 2007.

وقالت وكيلة الأمين العام للشؤون السياسية روز ماري ديكارلو، في تصريحات صحفية: إن هناك تهديدات باندلاع حرب جديدة في غزة والوضع الإنساني يتفاقم بشكل متزايد نتيجة القيود الإسرائيلية المفروضة على القطاع.

وأوضحت أنه لا ينبغي ربط المساعدة الإنسانية لغزّة بأية أمور سياسية أو أمنية، مشيرة إلى أن الأمم المتحدة بحاجة 4.5 مليون دولار لضمان تقديم الحد الأدنى للخدمات الأساسية في القطاع حتى نهاية العام الجاري.

وشددت على “أهمية سعي المجتمع الدولي لإيجاد حل للأزمة الحالية في غزة.

ويوم أمس أكد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية أن قطاع غزة أمام مشهد مستجد يترنح فيه الحصار الإسرائيلي المفروض عليه للعام 12 على التوالي.

وأضاف هنية، خلال خطبة صلاة عيد الأضحى التي ألقاها في ساحة السرايا بمدينة غزة، أن حركةً تسير في طريق إنهاء الحصار عن القطاع دون دفع أي ثمن سياسي.

وشدد على أن الحصار قاب قوسين أو أدنى من النهاية، وسيتم رفعه بتفاهم وطني، وشبكة أمان عربية من أجل وضع الضمانات اللازمة لتنفيذ ما يتم الاتفاق عليه، مشيرا إلى أن قطاع غزة وضع نفسه بقوة على كل طاولات البحث الوطني والإقليمي والدولي.

واعتبر هنية أن هذه المرحلة تشهد سقوطا مدويا لصفقة القرن التي وقفت وراءها الإدارة الأميركية لتصفية القضية الفلسطينية، وحق العودة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى