اخبار العراقاهم الاخبار

مقتل قيادة في وحدة حماية الشعب الازيدية التابعة لـ PKK بضربة جوية تركية في سنجار غرب الموصل

النور نيوز/ نينوى
قتل القيادي الازيدي في قوات حماية الشعب YBS اليبشه “مام زكي الشنكالي” واربعة من مرافقيه، جراء ضربة جوية للطيران التركية التي استهدف رتل عجلات وحدات حماية الشعب داخل الاراضي العراقية.

وقال مصدر من قوات حماية الشعب YBS اليبشه، رفض الكشف عن اسمه عن مقل القيادي الايزيدي “مام زكي الشنكالي” جراء الضربة الجوية التي استهدف رتل عجلات وحدات حماية الشعب مساء الاربعاء في قضاء سنجار (120 كم غرب الموصل) خلال عودتهم من مراسيم احياء الذكرى الرابعة لمجزرة كوجو.

من جانبه قال قائمقام قضاء سنجار فهد حامد “استهدف الطيران التركي موقعين ورتل من عجلات قوات حماية الشعب الكوردية في قضاء سنجار المعروفة (باليبجة) YBS وذلك على الطريق العام الرابط ما بين قضاء سنجار وناحية الشمال من الجهة الغربية في منطقة السكينية، وقد اسفر القصف عن تدمير عجلتين ولم تعرف لحد الان الحصيلة النهائية لعدد القتلى والجرحى”.

من جانبه قال القيادي السابق في وحدات مقاومة سنجار ومسؤول كتائب لالش التابعة للحشد الشعبي، خال علي، “إن مقاتلات حربية استهدفت سيارة تابعة لوحدات مقاومة سنجار في منطقة (باب شلو) التابعة لقضاء سنجار، مما أسفر عن مقتل القائد العام لقوات حزب العمال الكوردستاني في سنجار وأربعة مقاتلين من وحدات مقاومة سنجار”.

واليبشة YBS جناح عسكري منضوي تحت لواء الــPKK تشكل في جبل سنجار من ابناء الديانة الايزيدية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى